الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي تنطلق بمباراتين غداً

الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي تنطلق بمباراتين غداً
17 أكتوبر 2019 00:01

منير رحومة (دبي)

بعد توقف استمر أسبوعين، بسبب مشاركة منتخبنا الأول في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، تعود أجواء الإثارة والتشويق إلى ملاعبنا، باستئناف دوري الخليج العربي، من المحطة الرابعة، والتي تقام على مدار يومين. وبعد أن استغلت أغلب الفرق فترة التوقف، سواء لتعديل الأمور الفنية، مثل تغيير المدربين، في الوحدة والجزيرة واتحاد كلباء، ومن قبلها النصر، أو تصحيح الأخطاء، ومراجعة الحسابات، أملاً في العودة إلى سباق الدوري بروح جديدة، وعزيمة قوية لحصد النتائج الإيجابية، وجمع المزيد من النقاط.
وتنطلق الجولة بإقامة مباراتين غداً، و5 مباريات بعد غدٍ، وستكون المواجهة الأولى بين الظفرة وعجمان، في صراع قوي يجمع فريقين يقدمان عروضاً متميزة في الموسم الجديد، حيث يحتل «البرتقالي» المركز الثالث في الترتيب برصيد سبع نقاط، من دون أن يتجرع طعم الخسارة حتى الآن، بينما جمع الظفرة 4 نقاط، ويطمح في مواصلة النسق التصاعدي، بعد تعادله مع بني ياس، والفوز على النصر في دبي، ويتسلح الضيوف بالتطور الفني في الأداء والروح القتالية التي أصبحت تميز الفريق، لانتزاع فوز جديد يعزز رصيد الفريق، ويدعم وجوده في المراكز المتقدمة.
وبالنسبة لمباراة السهرة غداً، فهي تجمع اتحاد كلباء متذيل الترتيب، بـ «صفر» من النقاط، والفجيرة الذي جمع 6 نقاط كاملة، وأظهر أداءً طيباً في المشهد الأول للدوري، ويرغب «النمور» في استثمار التغيير في الجهاز الفني، من أجل إحداث «الرجة» المعنوية اللازمة، وإنهاء المرحلة السلبية، وانتزاع فوز ثمين له دور كبير في رفع المعنويات.
أما فيما يتعلق بـ «الذئاب»، الذي يقدم عروضاً طيبة بقيادة مدربه مجيد بوقرة، فإنه يعول على الاستعدادات الكبيرة التي أجراها خلال فترة التوقف، لإكمال المسيرة الإيجابية، وحصد ثلاث نقاط ثمينة تعزز مكانة الفريق في مقدمة الترتيب.
وتشهد الجولة الرابعة إقامة 5 مباريات بعد غدٍ، حيث يلتقي العين صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط، مع حتا الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، والذي حقق انطلاقة إيجابية في الموسم الجديد بجمع 4 نقاط. كما تقام مواجهة قوية ومثيرة يصعب التكهن بنتيجتها بين شباب الأهلي صاحب المركز الثاني بسبع نقاط، مع بني ياس الذي حصد 5 نقاط، ولم يعرف طعم الخسارة حتى الآن، بفضل المستويات المتطورة التي قدمها. وفي أبوظبي يلتقي الوحدة مع النصر في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى كل فريق لاستعادة توازنه، والخروج من المراكز المتأخرة في الترتيب.
 وبالنسبة للقاء الوصل مع الشارقة فهو قمة قوية وساخنة، تجمع بين فريق يعاني في انطلاقة الموسم، ويحتل المركز قبل الأخير بنقطة «يتيمة»، وبين حامل اللقب ومتصدر الدوري، بفضل حصد «العلامة الكاملة». والمباراة الأخيرة في الأمسية بين خورفكان مع الجزيرة، بطموحات مختلفة، حيث يسعى أصحاب الأرض لتحقيق أول انتصار على ملعبهم، يبعدهم عن خطر المناطق الأخيرة، مقابل رغبة الضيوف في تصحيح المسار وجمع المزيد من النقاط للحاق بالصدارة والمنافسة على لقب الدوري.

 رازوفيتش: القتال للنهاية
عبدالله الطنيجي (أبوظبي)   

 كشف فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة، عن جاهزية فريقه للقاء عجمان، خاصة أن الصفوف مكتملة، ولا توجد إصابات، يضاف إلى ذلك تصاعد المستوى والمعنويات، عقب الفوز على النصر، في الجولة الماضية، ومن بعدها التفوق على شباب الأهلي بكأس الخليج العربي، وتصدر المجموعة، كل هذه العوامل أسهمت في ارتفاع درجة التفاؤل، من أجل حصد النقاط الثلاث أمام عجمان.
 وأضاف «عجمان قوي ومنظم، وحصوله على سبع نقاط «خير دليل» على صلابة واكتمال صفوفه، وحصد 7 نقاط مهمة حتى الآن، دفعت به إلى منطقة المقدمة، وهذا يدعونا إلى الحذر والتعامل بجدية، حتى نحقق  الهدف المطلوب، وعلى لاعبينا أن يقاتلوا إلى نهاية المباراة وعدم التهاون.

 الرمادي: نحتاج إلى التركيز
عماد النمر (عجمان)

 قال المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان، إن لقاء الغد أمام الظفرة غاية في الأهمية، لأنه مع أحد الفرق المتميزة في الدوري، ويحتاج «البرتقالي» إلى اللعب بقمة التركيز، لأن المواجهة من المحطات المهمة، ودائماً ما يكون الظفرة على ملعبه صعباً على أي منافس، وفريقي يحتاج إلى بذل أقصى الجهد للخروج بنتيجة إيجابية، ونستكمل مسيرة الأداء الجيد لعجمان.
 وأكد الرمادي أن عجمان استعد للمباراة، خلال فترة التوقف الأخيرة، والتي جاءت إيجابية بالنسبة لـ «البرتقالي»، لإعداد بعض اللاعبين الذين كانوا يحتاجون إلى تجهيز خاص، إلى جانب الوصول إلى مزيد من التجانس والتفاهم، واستفاد الفريق من المشاركة في كأس الخليج العربي للدفع ببعض اللاعبين الذين لا يشاركون كثيراً.

 داسيلفا: لا أفهم «المبكرة»
فيصل النقبي (كلباء)

 شدد الأوروجوياني خورخي داسيلفا المدير الفني لاتحاد كلباء، على إن تأخر وصول الأجانب يؤثر كثيراً على استعداداته لـ «الديربي» أمام الفجيرة، لأنهم عناصر مهمة للغاية، مشيراً إلى أنه لا يفهم سبب التبكير، بإقامة مباريات الجولة، رغم أنها قريبة من التصفيات، وتأخيرها ليوم أو يومين لن يؤثر إطلاقاً على برمجة الدوري.
وحول اللقاء الأول له، قال «الفرصة قصيرة للغاية لتجهيز اللاعبين بصورة مثالية لمباريات الدوري الصعبة، لكنني واثق من ردة فعل اللاعبين، لما لمسته منهم من استعداد لتغيير الصورة السلبية، وتصحيح وضع  الفريق.
وأشار داسيلفا إلى أنه لا يملك «عصا سحرية» لتغيير الفريق بشكل كامل، لكنه يعمل لأن يقدم أداء متوازناً بين الدفاع والهجوم.

بوقرة: إثبات الشخصية
فيصل النقبي (الفجيرة)

 وصف الجزائري مجيد بوقرة المدير الفني للفجيرة، «الديربي» أمام اتحاد كلباء بالصعب، بسبب حساسية مباريات الفريقين، مشيرا إلى أهمية المباراة بسبب التاريخ المشترك، وقال: دائماً ما تحفل مباريات الفريقين بالإثارة المستمرة حتى اللحظات الأخيرة ويهمنا أن نواصل الأداء الطيب لنا، والحماس يجب أن يكون في قمته، ومثل هذه المباريات تحتاج إلى عقلية متميزة، ونأمل أن تظهر شخصيتنا الحقيقية، ونعرف أن اتحاد كلباء غير الجهاز الفني، ولكن نريد أن نخرج بنتيجة إيجابية.
 وشدد بوقرة على أن فريقه مكتمل الصفوف بلا غيابات، ودخل جوناثان وهلال سعيد حسابات المباراة، مؤكداً أن جميع اللاعبين جاهزون نفسياً وبدنياً لأنها من المباريات المهمة للفريق، والفوز بها يمنح الفريق النقطة التاسعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©