الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الدولي للقوارب» يعرض 16 منتجاً جديداً أمام الزوار

خليفة بن محمد بن خالد يتفقد أحد المنتجات في المعرض (تصوير عبدالعظيم شوكت)

خليفة بن محمد بن خالد يتفقد أحد المنتجات في المعرض (تصوير عبدالعظيم شوكت)

رشا طبيله، خالد الغيلاني (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، افتتح أمس الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان فعاليات النسخة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019، والذي يقام في منطقة المارينا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حتى 19 أكتوبر الحالي بمشاركة 284 شركة وعلامة تجارية منها 16 منتجاً جديداً.
وقال الشيخ خليفة بن محمد: إن هذا الحدث الدولي، يعد مناسبة وطنية تمتزج في أنشطتها عبق تاريخ الأجداد بنتاج حاضرنا الزاهر، وتؤكد على هويتنا الوطنية، وتعزز من القدرات المتسارعة لأبوظبي في قطاع السياحة البحرية، وتنسجم مع الخطط الطموحة الهادفة لجعل الإمارة وجهة ثقافية وحضارية عالمية، تجمع بين الماضي والحاضر وتؤسس للمستقبل، ضمن رؤيتها الاقتصادية 2030.
وأكد أن التطور الذي وصلت إليه الإمارات في جميع المجالات، لم يكن ليتحقق لولا اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ورؤيته الحكيمة التي أرادت التفوق والنجاح للوطن، وإعلاء شأن أبناء الإمارات بين الأمم، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى شريحة الرياضة والرياضيين، والتي تعد مصدراً للفخر والاعتزاز لحصد النجاحات في مختلف المحافل العالمية.
حضر مراسم الافتتاح، الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، والشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية واجب التطوعية، وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها وعدد من المسؤولين والمنظمين.
وقال حميد الظاهري في تصريحات صحفية: «تؤكد نسب النمو الإيجابية التي شهدتها فعاليات الدورة الثانية لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب نجاح «أبوظبي للمعارض» في دعم المعارض الجديدة وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث ارتفعت المساحة الكلية للمعرض بنسبة 29% لتصل إلى 40 ألف متر مربع مقارنة مع الدورة الأولى للمعرض، في حين ارتفع عدد العارضين والعلامات التجارية المشاركة إلى 284 شركة وعلامة تجارية محلية وإقليمية ودولية، بنمو 5%، كما ارتفع عدد الدول ليصل إلى 27 دولة وبنمو 8%، ومن المنتظر أن يستقطب المعرض نحو 25 ألف زائر».
وأضاف: «لدينا 16 منتجاً جديداً يعرض لأول مرة في المعرض في دورته الحالية، وجناح متخصص للشركات الإماراتية الناشئة إلى جانب أن 48% من الشركات في المعرض وطنية».
وأضاف: «المؤشرات إيجابية في اليوم الأول من المعرض من خلال إقبال الزوار ونتوقع أن يستقبل المعرض عدداً أكبر من الزوار مقارنة بالدورة الماضية».
ولفت الظاهري: «إلى جانب عرض اليخوت والقوارب يتم تنظيم فعاليات تراثية وثقافية وتعليمية على هامش المعرض».
بدوره، قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة «أيدكس»: «يوفر معرض أبوظبي الدولي للقوارب بنسخته الثانية الفرصة أمام الشركات العالمية والإقليمية الوطنية العاملة في هذا القطاع، للوقوف على أحدث ما توصل إليه القائمون على قطاع السياحة البحرية بكل أشكالها».

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020