الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جافزا» أفضل منطقة حرّة للشركات الكبرى في العالم

«جافزا» أفضل منطقة حرّة للشركات الكبرى في العالم
17 أكتوبر 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

عززت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، موقعها الريادي في مجال الخدمات اللوجستية العالمية بحصولها على لقب أفضل منطقة حرة للشركات الكبرى في العالم ضمن جوائز «fDi» الشرق الأوسط للمناطق الحرة بنسختها للعام 2019.
جاء تقييم المجلة، وهي جزء من مجموعة فاينانشال تايمز، استناداً إلى مبادرات جافزا المبتكرة لدعم الشركات الكبرى، والتركيز المستمر على تطوير وتحديث البنية التحتية وبناء بيئة عمل مشجعة للشركات، وتقديم الدعم لتوسيع نطاق عملياتها في المنطقة الحرة.
ضمّت قائمة المتنافسين على جائزة مجلة «fDi» هذا العام أكثر من 85 منطقة حرة من جميع أنحاء العالم، عدد كبير منها في منطقة الشرق الأوسط. وقد وقع الاختيار على الفائز بعد تقييم لجنة التحكيم التي ضمت فريق من محرري فاينانشال تايمز، وعدد من المحكمين المختصين من المنطقة.
وقد كان النمو الذي حققته المناطق الحرة على مدار 12 شهراً الماضية عاملاً جوهرياً في دعم فوز جافزا باللقب، سواء من حيث عدد المستأجرين أو الزيادة في إجمالي مساحات التأجير. بالإضافة إلى ذلك، أثنت مجلة fDi على المرافق الرئيسة المتاحة داخل المناطق الحرة وتطوير مناطق وخدمات جديدة للمستأجرين.
وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا: «يأتي النمو السريع في عدد المستأجرين في جافزا كمؤشر واضح على أن استراتيجيتنا للترويج لدبي كوجهة للتصنيع والاستثمارات الصناعية تؤتي ثمارها، وهي امتداد لاستراتيجية دبي الصناعية 2030 التي أطلقتها حكومة دبي. لدينا بنية تحتية مصممة لدعم المتطلبات متعددة الوسائط للشركات التي تستخدم جافزا كقاعدة لعملياتها الإقليمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©