الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بطاقتان ذهبيتان في جولة شاعر المليون في الكويت

بطاقتان ذهبيتان في جولة شاعر المليون في الكويت
18 أكتوبر 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول، ثالث جولات لجنة تحكيم الموسم التاسع من برنامج الشعر النبطي «شاعر المليون»، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي تقام في الكويت، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة.
وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، إن جولة مقابلة الشعراء في دولة الكويت هي المحطة الثالثة من هذا الموسم للوصول إلى المبدعين في عالم الشعر النبطي ومنحهم الفرصة الكافية للمشاركة أمام شعراء الوطن العربي، وتسليط الضوء على ما يمتلكوه من قدرات تستحق التقدير.
وأوضح أن جولة الكويت تحتل في كل موسم مكانة مميزة من حيث حجم المشاركة الكبيرة من الشعراء، وكذلك الأداء المميز الذي يقدمه الشعراء أمام لجنة التحكيم، وتوقع أن تكون هذه الجولة بمستوى أقوى من المواسم السابقة، فلقد كانت نسبة التسجيل مرتفعة والحضور مميزاً منذ صباح اليوم الأول.
وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في اللجنة عضو لجنة التحكيم، إن مستويات الشعراء مميزة، وقد استطاع اثنان من الشعراء لفت انتباه لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية وحصلا على بطاقتين ذهبيتين، وأوضح أن هناك شعراء مميزين يشاركون لأول مرة، وأن هناك جيلاً شعرياً جديداً في هذا الموسم وقادراً على المنافسة بقوة، متوقعاً أن يشهد اليومان المتبقيان من المقابلات حضور شعراء متميزين بحضورهم الشعري وأدائهم المتقن.
وأعرب فريق عمل برنامج شاعر المليون، والمشاركون في جولة مقابلة الشعراء في الكويت، عن فرحتهم البالغة بعودة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى بلاده سالماً معافى من الولايات المتحدة، بعد شفائه من العارض الصحي.
وتقدم فريق العمل بالتهنئة والتبريك بهذه المناسبة الغالية إلى شعب وحكومة الكويت، وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، بعودة والد الجميع سالمًا معافى، مؤكدين أن سموه والد الجميع وأن محبته في قلوب الإماراتيين وأبناء الخليج والعالم العربي كبيرة، وعمت الفرحة أرجاء موقع تصوير المقابلات في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت، وقدم عدد من الشعراء قصائد شعرية تعبر عن فرحتهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، وسط تفاعل كبير من المشاركين وفريق العمل.
وتفقد صقر ناصر الريسي، سفير دولة الإمارات في دولة الكويت، مساء أمس الأول، موقع تصوير مقابلات شعراء برنامج شاعر المليون الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي تقام في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت، وتستمر لغاية 18 أكتوبر 2019.
وأشاد بجهود فريق عمل البرنامج على ما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل الوصول إلى المبدعين في مجال الشعر النبطي، وأن ذلك يجسد رؤية دولة الإمارات كوجهة حاضنة للإبداع والمبدعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©