الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«هونتد» يمنح جودلفين الفوز في أستراليا

«هونتد» يمنح جودلفين الفوز في أستراليا
18 أكتوبر 2019 00:02

محمد حسن (دبي)

حقق فريق جودلفين في أستراليا فوزه رقم 100 بالسباقات المصنفة تحت إشراف المدرب الرئيس للفريق جيمس كمنجز، بعد الفوز الرائع للجواد «هونتد» بسباق القوائم فيليج ستيكس، أمس الأول، بمضمار كولفيلد. ويعد هذا الانتصار السابع للجواد «هونتد»، والأول له في مستوى السباقات المصنفة، وكان فوزاً في غاية الإثارة، بعد أن قفز بصورة رائعة من بوابات الانطلاق وتمركز في موقع مثالي خلف المتصدر.
وشق «هونتد» طريقه بقوة بجانب منافسه في آخر 150 متراً، لكنه كان يحتفظ بمزيد من القوة الدافعة ليتخطاه ويتفوق عليه بنصف طول، ليحقق الفوز عقب حملة استهلها الجواد في نفس المضمار على مسافة 1200 متر في شهر أبريل.
ويمثل الفوز للمدرب كمنجز علامة فارقة وأكثر أهمية له مما هو للحصان، حيث تولى حفيد المدرب الأسطورة بارت كمنجز مقاليد التدريب لدى جودلفين في يوليو 2017، وسجل انتصاراً وحيداً بسباق ستيكس في ذلك الموسم الذي انتهى عقب ذلك بأسبوعين.
في الموسم التالي حقق فريقه 23 فوزاً بسباقات رئيسية، قبل موسم 2018 – 2019 الذي سجل فيه المدرب الأسترالي رقماً قياسياً بلغ 62 فوزاً في السباقات المصنفة، تتضمن لقب سباق غولدن سليبر للفئة الأولى عن طريق «كياميشي».
أما في الموسم الحالي الذي بدأ أغسطس الماضي، فأسرج كمنجز 14 فائزاً في السباقات المصنفة، ثلاث في مستوى الفئة الأولى، جاء آخرها السبت الماضي عندما انتزعت «فليت» سباق ألف جينيز في كولفيلد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©