الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018
18 أكتوبر 2019 00:03

أبوظبي (وام)

شهدت المتاحف في إمارة أبوظبي تطوراً كبيراً من حيث الكم والنوع خلال السنوات الماضية أسهم في تعزيز جاذبيتها السياحية، وتكريس موقعها مركزاً ثقافياً على مستوى العالم.
وتؤكد الأرقام أن المتاحف في إمارة أبوظبي باتت وجهة دائمة على أجندة السياح، سواء الآتين من داخل الدولة أو من خارجها، حيث بلغ إجمالي عدد زوار هذه المتاحف مليون و226 ألفاً و87 زائراً في عام 2018، وذلك بحسب تقرير «أبوظبي في أرقام» الصادر اليوم عن مركز الإحصاء - أبوظبي. ويشير التقرير إلى المتاحف الأكثر استقطاباً للزوار خلال العام الماضي.
وحل متحف اللوفر أبوظبي بالمركز الأول، ونجح في استقطاب مليون و733 زائراً، في حين حل متحف قصر العين بالمرتبة الثانية بـ135 ألفاً و977 زائراً، وسجل متحف قلعة الجاهلي بـ30 ألفاً و26 زائراً. وتحتل المتاحف في إمارة أبوظبي موقعاً بارزاً في المشهد الثقافي والفني في الدولة بما تحتويه من كنوز أثرية ومقتنيات تراثية ومخطوطات قديمة تتيح لجميع زوارها فرصة حقيقية للتجول بين الأزمنة، والتعرف على التراث الحضاري الإماراتي الضارب في عمق التاريخ.
ومنذ افتتاح أبوابه أمام الجمهور في 11 نوفمبر 2017، أعطى متحف اللوفر في أبوظبي دفعة قوية لحركة السياحة في الإمارة والدولة بشكل عام، نظراً لما يجسّده من انفتاح على الحضارات، إذ يجد عشّاق الفنّ ملاذهم بين الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية القادمة منذ القِدَم حتى أيامنا هذه.
إلى جانب اللوفر تحتضن العاصمة أبوظبي متحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي اللذين يقدمان للعالم رسالةً ثقافيةً فريدةً حول الأعمال الفنية والخطوط والابتكارات الحضارية، والتي يحمل بعضها روح التاريخ وعبق التراث، فيما ينبض البعض الآخر بروح الحداثة، حيث تمكنت أبوظبي من المحافظة على ثقافتها من خلال التبادلات التجارية بين الدول الإقليمية والعالمية على مدى آلاف السنين، وهذه الرؤية راسخة في التاريخ منذ الزمن الماضي، وتستمر كمصدر إلهام للمستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©