السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حبس خليجي 13 عاماً تسبب بمقتل زوجته

حبس خليجي 13 عاماً تسبب بمقتل زوجته
18 أكتوبر 2019 01:08

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

قضت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار حسن إسماعيلي برفض معارضة خليجي على حكم حبسه بتهمة التسبب بقتل زوجته وتعاطي مواد مخدرة، مؤيدة بذلك ما جاء في حكم بحبسه مدد مختلفة مجموعها 13 عاماً.
كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمتي تعاطي مواد مخدرة والقتل العمد لزوجته، أثناء استقلالها السيارة معه بأن قام بدفعها خارج السيارة التي كانت تسير بسرعة كبيرة مما أدى إلى وفاتها.
وطالب دفاع المتهم ببراءة موكله ودفع بعدم توافر أركان الجريمة وانتفاءها، ودفع بعدم معقولية الواقعة كما صورتها النيابة، موضحاً أن المتهم كان يقود السيارة وبجواره طفلان ثم الزوجة التي كانت تجلس بجوار الباب الآخر من السيارة وهذا الوضع لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتمكن معه المتهم من فتح باب السيارة، وهو يقود بسرعة كبيرة، ثم يقوم بدفع زوجته خارجها.
وأوضح الدفاع أن التصور العقلي للواقعة، هو أن مشاجرة وقعت بين المتهم وزوجته وخلال لحظة نرفزته وعصبيته قام بإلقاء حقيبتها من شباك السيارة إلى الخارج، وهو ما أغضب الزوجة، وعندما حاول الدوران والرجوع بالسيارة للخلف لأخذ الحقيبة مرة أخرى حاولت الزوجة فتح باب السيارة فاختل توازنها مما أدى إلى سقوطها نتيجة السرعة ما أدى لوفاتها.
وحكمت محكمة جنايات الظفرة على المتهم بالحبس مدد مختلفة مجموعها 13 سنة لتسببه في وفاة زوجته وتعاطيه مواد مخدرة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم قبل أن يتقدم المتهم بمعارضة على الحكم وتقضي المحكمة بحكمها السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©