الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة الإسباني يوافق على تأجيل «الكلاسيكو»

اتحاد الكرة الإسباني يوافق على تأجيل «الكلاسيكو»

اتحاد الكرة الإسباني يوافق على تأجيل «الكلاسيكو»

مدريد (وكالات)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان أمس، تأجيل مباراة القمة بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى، والتي كانت مقررة يوم 26 أكتوبر الجاري.
وطالبت رابطة الدوري في وقت سابق هذا الأسبوع بإعادة النظر في مكان وموعد المباراة بسبب الاحتجاجات والتوتر السياسي في كتالونيا، بعد سجن تسعة زعماء انفصاليين.
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني قد وافقت على طلب رابطة الدوري الإسباني بتأجيل لقاء «الكلاسيكو»، وأشارت صحيفة (آس) الإسبانية إلى أن الاتحاد اقترح إقامتها يوم الأربعاء 18 ديسمبر المقبل، غير أن رابطة الدوري الإسباني طلبت إقامته يوم السبت السابع من الشهر نفسه، بسبب إتاحة الفرصة لمتابعة اللقاء على نطاق أوسع بين جماهير كرة القدم.
أضافت الصحيفة واسعة الانتشار أنه رغم تعارض الموعد الجديد الذي تقترحه الرابطة لإقامة اللقاء مع مباراتي برشلونة والريال مع ضيفيهما ريال مايوركا وإسبانيول على الترتيب ضمن المرحلة السادسة عشرة للمسابقة، إلا أن الرابطة اقترحت تقديم موعد المباراتين لتقاما يوم الأربعاء الموافق الرابع من ديسمبر المقبل.
وأوضحت آس أنه من المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي لتحديد الموعد الجديد لـ«الكلاسيكو» قبل يوم الاثنين المقبل.
ويشهد إقليم كتالونيا أوضاعاً غير مستقرة حالياً في ظل تنظيم الحركة الانفصالية في الإقليم الواقع شمال شرقي إسبانيا احتجاجات واسعة النطاق، بعد صدور حكم قضائي مثير للجدل ضد بعض القادة السياسيين في الإقليم الذي يرغب في الانفصال عن إسبانيا.
وكان الريال وبرشلونة رفضا مقترحاً بنقل المباراة إلى ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق «الملكي» يوم 26 أكتوبر الجاري بداعي تأثيرها على مبدأ تكافؤ الفرص.
في المقابل، أعربت الحكومة الإسبانية، من خلال المجلس الأعلى للرياضة في البلاد، عن معارضتها إقامة المباراة بملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني في موعده المحدد سلفاً، معتبرة أنه «أمر غير مقبول».

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»