الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحبس 6 أشهر للهروب من موقع الحادث

الحبس 6 أشهر للهروب من موقع الحادث
31 يناير 2020 01:22

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أرجأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار حسن إسماعيلي الحكم في قضية خليجي هرب من موقع الحادث بعد أن تسبب في إصابة سيارة تصادف وجودها بجوار سيارته، وذلك بسبب السرعة الزائدة والانحراف المفاجئ، وذلك إلى جلسة 5 فبراير للنطق بالحكم.
وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنح في الظفرة بتهمة القيادة بسرعة زائدة عن المسموح به وإتلاف ممتلكات الغير والتسبب في ارتكاب حادث بجانب الهروب من موقع الحادث قبل وصول الشرطة، وبناءً عليه عاقبت المحكمة المتهم بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه 20 ألف درهم.
وأمام محكمة الاستئناف اعترف المتهم بقيادة السيارة بسرعة دون أن يتذكر مقدار الزيادة في السرعة التي كان يقود بها عن المقرر قانوناً كما اعترف بأن الحادث نتج عن تواجد السيارة الأخرى في موقع الحادث بشكل مفاجئ لم ينتبه فيه إلى وجودها مما تسبب في التصادم.
وبرر المتهم هروبه بأنه كان لديه موعد هام واضطر معه إلى الذهاب إليه على أن يعود بعده لمباشرة إجراءات الحادث ولكن الشرطة تمكنت من القبض عليه أثناء الذهاب للموعد الخاص به، وبناءً عليه أرجأت المحكمة النطق بالحكم إلى جلسة 29 يناير الجاري.
في الوقت ذاته نظرت المحكمة قضية خليجي طلب من المحكمة تطبيق القانون الجديد عليه وإلغاء حكم الحبس واستبداله بالإيداع في مصحة علاجية، وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الشرطة بضبط المتهم وبحوزته مخدرات للتعاطي وبتحليل عينة منه تبين تعاطيه المواد المخدرة، وبناءً عليه تم تحويله إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق مع المتهم قبل أن تحيله إلى المحكمة التي قضت بمعاقبته بالحبس لمدة سنتين وغرامة 20 ألف درهم ليستأنف المتهم الحكم أمام محكمة الاستئناف في الظفرة، ويعترف بتعاطيه المواد المخدرة ويطالب بتطبيق القانون الجديد عليه وإلغاء حكم الحبس واستبداله بإيداعه إحدى المصحات العلاجية في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©