الاتحاد

الاقتصادي

«الصغيرة والمتوسطة» ينظم مشاركة 38 رائد أعمال بـ«كانتون»

«الصغيرة والمتوسطة» ينظم مشاركة 38 رائد أعمال بـ«كانتون»

«الصغيرة والمتوسطة» ينظم مشاركة 38 رائد أعمال بـ«كانتون»

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك دولة الإمارات في فعاليات المعرض الصيني الدولي لسلع الواردات والصادرات «كانتون 2019» المنعقد حالياً في مدينة جوانزو إحدى مدن مقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين. ويترأس وفد الإمارات التجاري للمعرض الذي يعد أحد أهم المعارض العالمية، الدكتور أديب العفيفي مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ويضم أكثر من 38 مشاركاً من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأعضاء في البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتتضمن فعاليات المشاركة التي ينظمها البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لوزارة الاقتصاد، بالتنسيق مع «جمعية رواد الأعمال الإماراتيين»، إجراء لقاءات والمشاركة في ورش عمل خاصة بتعزيز قدرات وإمكانيات رواد الأعمال وتنظيم جولات لأعضاء الوفد على مختلف فعاليات المعرض بهدف دعم قطاع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة ومساعدتهم في بناء شراكات مثمرة مع مجتمع رواد الأعمال في الصين والاطلاع على الفرص الاستثمارية والتجارية.
وأوضح الدكتور أديب العفيفي أن المشاركة في هذه الدورة من المعرض نظراً إلى أهميته وضخامته إذ يعد الأكبر عالمياً من حيث المساحة وعدد الزائرين والشركات العارضة ويتيح لوفد الدولة الاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات الصينية والعالمية تحت سقف واحد وفي مختلف المجالات ذات الأهمية.
وأوضح أن البرنامج يحرص على توفير الأرضية المناسبة التي ينطلق منها رواد ورائدات الأعمال الإماراتيون نحو تحقيق مستقبلهم وأهدافهم وبلورة أفكارهم وإبداعاتهم لتصل لمرحلة التشغيل والتوسع ثم الابتكار.
ولفت العفيفي إلى أن البرنامج يحرص على فتح الأسواق الخارجية أمام رواد الأعمال الإماراتيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتذليل التحديات التي تواجه منتجاتهم والترويج والتعريف بمشاريعهم.

اقرأ أيضا

«علي بابا» تحاول جمع 13.4 مليار دولار من بيع أسهم في هونج كونج