الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الطائرة بين «العميد» و«الزعيم»

كأس الطائرة بين «العميد» و«الزعيم»
20 أكتوبر 2019 00:01

أسامة أحمد (الشارقة)

تتجه أنظار مراقبي منافسات الكرة الطائرة، في السادسة والنصف من مساء اليوم، صوب الصالة الصفراء بنادي الوصل، لمتابعة نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة «ثاني» مسابقات الموسم، بين النصر «حامل اللقب» والعين «المتحفز»، حيث رفع الفريقان شعار التحدي، للحصول على أول ألقابهما في الموسم، بعد أن ذهب كأس السوبر إلى شباب الأهلي، بعد عبوره «البنفسج» متذوقاً حلاوة البطولة الأولى في الموسم. وتستمد «موقعة زعبيل» أهميتها من أن الوصول إلى منصة التتويج يعتبر قوة دفع كبيرة للفائز، لخوض سباق دوري الدرجة الممتازة «ثالث» مسابقات اللعبة، والذي يدخله بمعنويات كبيرة لتحقيق الطموح المطلوب. وتأهل النصر إلى نهائي المسابقة، بعد عبوره شباب الأهلي 3/‏‏‏‏1 في «مربع الذهب»، معززاً مسيرته الناجحة في البطولة، حيث يسعى في مباراة اليوم للاحتفاظ باللقب، وهو اللقب الذي يحسب لمدربه التونسي مروان الفهري في ظهوره الأول مع «الأزرق» هذا الموسم، ورد الدين للزعيم العيناوي الذي حقق عليه الفوز في الدور التمهيدي بنتيجة 3/‏‏‏‏1.
وكان العميد النصراوي قد حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى، بحصوله على 9 من 12 نقطة بخسارة وحيدة أمام المتصدر العيناوي في الدور التمهيدي، حيث فاز على حتا وبني ياس والظفرة ضمن مجموعته، والتي تأهل منها طرفا نهائي اليوم.
وفي أروقة «الزعيم»، بلغت استعدادات الفريق ذروتها للفوز بالكأس، حيث وصل اللاعبون إلى حالة من التحدي للوقوف على منصة التتويج، وتعويض خسارتهم للقب «السوبر»، خصوصاً أن التحليق بالكأس اليوم يمثل أكبر حافز وشحنة معنوية كبيرة لخوض تحدي الدوري والذي يحمل الفريق لقبه.
ويتطلع «البنفسج» أيضاً لتحقيق فوزه السادس في البطولة، وتعزيز فوزه على العميد النصراوي للمرة الثانية في البطولة، خصوصاً أنه يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة، وحقق الفوز في مبارياته الخمس التي لعبها حتى الآن حاصداً 14 نقطة من أصل 15 نقطة، بعبوره بني ياس والنصر وحتا والظفرة في الدور التمهيدي متصدراً مجموعته، ثم فاز في مربع الذهب بعبوره «الإمبراطور» بنتيجة 3/‏‏‏‏صفر. كما تقام اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين شباب الأهلي والوصل، بعد خسارة الأول أمام النصر، والثاني أمام العين في الدور قبل النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©