الاتحاد

الاقتصادي

التوطين و«فينتك» محورا خطة «المعهد المصرفي»

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية خلال اجتماعه في الشارقة، الخطة التدريبية لعام 2020، والتي تركز بشكل أساسي على التوطين والتكنولوجيا المالية «فينتك» لرفع كفاءة المواطنين ومواكبتهم للحقاق بمتطلبات سوق العمل في القطاع المالي والمصرفي.
كما أطلق مجلس الإدارة خلال اجتماعه الموقع الإلكتروني الجديد للمعهد، بعد تطويره بأحدث التقنيات التي تسهل للطلاب والراغبين في الدراسة الوصول بسهولة لكافة المعلومات والتقديم من خلال الموقع.
وتركز الخطة التدريبية لعام 2020 لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بشكل كبير على التوطين المصرفي.
وتستهدف العمل على استقطاب ورفع كفاءة المواطنين العاملين في القطاع المصرفي، إضافة إلى التركيز على تأهيل الخريجين الإماراتيين الجُدد وصقل مهاراتهم بهدف الالتحاق بالمصارف والمؤسسات المالية.
كما تساند الخطة التدريبية الجديدة مشروع المعهد الرامي إلى التحول إلى منصة رائدة لتعليم التقنيات وحلول التكنولوجيا المالية في المنطقة، وفقاً لتلبية الخطة الجديدة الاحتياجات الوظيفية لمصارف الدولة ولتوافقها مع الثورة التكنولوجية التي طرأت على القطاع المصرفي والمالي باستخدام «التكنولوجيا المالية» في عدة مصارف ومؤسسات مالية عاملة بالدولة والتي انعكست بدورها على متطلبات سوق العمل بالقطاع المصرفي.

اقرأ أيضا