الاتحاد

الاقتصادي

مسابقة لابتكار وجهة مغامرات على جبل جيس

المسار الانزلاقي على جبل جيس (من المصدر)

المسار الانزلاقي على جبل جيس (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس مسابقة حول ابتكار مفهوم منتج سياحي جديد للإمارة، ودعت الهيئة المشاركين من مختلف المؤسسات والمنظمات من أنحاء الدولة إلى تقديم تصاميمهم الإبداعية للوجهة الاستثنائية المقبلة لسياحة المغامرات على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في الإمارات، ويحصل التصميم الفائز على جائزة قدرها 100 ألف درهم.
وتستقبل المسابقة المشاركين من المؤسسات والمنظمات المختلفة من جميع أنحاء الدولة، وتوفر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة للمؤسسات والمنظمات المشاركة نطاقاً حراً للتصميم، حيث تقبل اللوحات والرسومات والتصوير الفوتوغرافي والتصوير الرقمي وأية أنماط أخرى من التمثيل الجرافيكي للتعبير عن رؤاهم.
ويجب أن تسهم التصاميم المقترحة في تعزيز جاذبيته السياحية وتسليط الضوء على العناصر الثقافية والتراثية المحلية حوله، وتماشياً مع الجهود التي تبذلها إمارة رأس الخيمة للانتقال إلى أنشطة أكثر مراعاة وصديقة للبيئة.
ويحتضن جبل جيس العديد من أبرز وجهات سياحة المغامرات في الدولة بما فيها جبل جيس فلايت أطول مسار انزلاقي في العالم، وجبل جيس فيا فيراتا للتسلق المحمي، ومنتزه منصة المشاهدة في جبل جيس وجولة المسار الانزلاقي في جبل جيس التي تم افتتاحها مؤخراً، ويشترط في التصاميم الإبداعية المقدمة ألا تقتصر على العناصر الفريدة، بل يجب أن تسهم في إثراء الجاذبية التي يتمتع بها جبل جيس.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف