الاتحاد

الاقتصادي

26 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب

زوار لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب (عبدالعظيم شوكت)

زوار لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب (عبدالعظيم شوكت)

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت، أمس الأول، فعاليات النسخة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، على مدار أربعة أيام، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 284 شركة وعلامة تجارية، وحضور أكثر من 26 ألف زائر، من 27 دولة.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»: «أسهم المعرض في توفير منصة مثالية للعارضين لإنجاز صفقاتهم وأعمالهم بكل يُسر وسلاسة، كما مكن المتخصصين والخبراء من الاطلاع على أحدث الابتكارات والمعدات المتخصصة في صناعة القوارب ومعدات الرياضات المائية والصيد، ووفر تجربة فريدة للزوار للتعرف على الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي، وصولاً للفعاليات التعليمية والترفيهية المختلفة التي لاقت إقبالاً كبيراً، هذه العوامل مجتمعة أسهمت في إنجاح الدورة الثانية للمعرض، التي تضاف إلى سلسة الإنجازات التي استطاعت الشركة تحقيقها، وجهودها الرامية للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة».
واعتبر الظاهري، أن النجاح الذي تم تحقيقه في الدورة الحالية يلقي على الجميع المزيد من المسؤولية لمضاعفة الجهود، لتعزيز تنافسية المعرض وقدرته على استقطاب المزيد من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في قطاع صناعة القوارب ومعدات الرياضات المائية والصيد.
بدوره، قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة «أيدكس»: فخورون بالنجاح الكبير الذي تحقق طيلة الأيام الأربعة للمعرض، معتبراً أنه شكّل تحديات جديدة، حفزت فرق العمل على مزيد من الإبداع ومضاعفة الجهود، من أجل تحقيق إنجاز جديد، يليق بمكانة العاصمة أبوظبي، وبدورها الرائد في سياحة المعارض.
وتابع المنصوري: قدم المعرض، على مدار أيامه الأربعة، فرصة مثالية لمشاهدة مجموعة من اليخوت الطائرة المتطورة، وألواح التزلج الكهربائية، والمراكب المنزلية، والزوارق السريعة، والقوارب المختلفة متعددة الاستخدامات، إلى جانب إتاحة الفرصة للزوار لخوض تجربة الرياضات والنشاطات المائية المثيرة بأنفسهم.
وشهد المعرض، خلال دورته الثانية، نمواً ملحوظاً، حيث زادت مساحته الإجمالية بنسبة 29%، وفيما ارتفع عدد الشركات العارضة والعلامات التجارية المشاركة 5%، من 27 دولة، والتي تشكل نسبة زيادة وصلت إلى 8%.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها