الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تطلق جائزة رواد التكنولوجيا والابتكار في تقنيات الطاقة

أبوظبي تطلق جائزة رواد التكنولوجيا والابتكار في تقنيات الطاقة
21 أكتوبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرتا الطاقة والتنمية الاقتصادية في أبوظبي؛ جائزة رواد التكنولوجيا والابتكار في تقنيات الطاقة EnergyTech؛ التي تنضوي ضمن برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار TIP الذي أطلقته «اقتصادية أبوظبي» ووزارة الاقتصاد عام 2017؛ كجزء من مبادراتهما لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.
وتهدف الجائزة إلى استقطاب حلول التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة لمعالجة تحديات الطاقة ضمن أربعة فئات رئيسة تشمل «إدارة مخلفات المياه المعالجة وتحلية المياه وإنتاج الطاقة»، و«البنية التحتية الذكية»، و«تقنيات تحلية المياه»، و«الكفاءة والاستدامة».
وبدأت جائزة رواد التكنولوجيا والابتكار في تقنيات الطاقة باستقبال الأفكار والمشاريع من المبدعين والمبتكرين ضمن فئاتها الأربع عبر الموقع الإلكتروني للجائزة https:/‏‏‏/‏‏‏tip.gov.ae/‏‏‏sectors/‏‏‏energytech/‏‏‏ar/‏‏‏؛ حيث تشكل الجائزة منصة مثالية للأفراد والمؤسسات والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم لتقديم الأفكار الإبداعية والابتكارات، واستعراضها لكبار المستثمرين المحليين والدوليين الراغبين في تحويلها إلى حلول فعالة قابلة للتطبيق في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم.
وقال محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: «تركز رؤيتنا في دائرة الطاقة على تعزيز أهمية الابتكار ودوره الأساسي في قيادة مسيرتنا نحو المستقبل القائم على التحوّل في قطاع الطاقة نحو الكفاءة والطاقة المتجددة والاستدامة. هذه الأسس المستمدة من التوجهات الاستراتيجية لأبوظبي ودولة الإمارات والتي نتشاركها مع مختلف دول العالم؛ تستند بشكل كبير إلى الابتكار وإتاحة المجال أمام الشباب المبدعين للمساهمة في التخطيط لمستقبل أكثر رفاهية واستدامة».
وقال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: «يعكس برنامج رواد التكنولوجيا والابتكار الالتزام والجهود المتواصلة من قبلنا نحو تعزيز هذه المجالات، وذلك تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تحويل اقتصاد الإمارة إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز مكانتها الريادية العالمية في مجال الابتكار، حيث تشكل مبادرة تكنولوجيا الطاقة فرصة اقتصادية حقيقية لجذب الاستثمارات الأجنبية في أبوظبي، وخلق فرص العمل، وكذلك دعم قطاع الطاقة النظيفة والاستدامة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تعزيز تنوع الاقتصاد في أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©