الاتحاد

منوعات

صفاء سلطان: الجمهور بكى في صالة العرض

صفاء سلطان

صفاء سلطان

محمد قناوي (القاهرة)

أكدت الفنانة الأردنية صفاء سلطان أنها راضية تماماً عن تجربتها السينمائية الأولى في السينما السورية في فيلم «درب السما» مع الفنان أيمن زيدان وإخراج جود سعيد، والذي شارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأخيرة وحصد ثلاث جوائز في ختام المهرجان.
وقالت إن الفيلم يتناول الأزمات النفسية التي يعانيها السوريون بسبب الحرب، وأوضحت أن الجمهور تعاطف مع الحالة الإنسانية التي سلط عليها الأضواء حتى أن البعض بكى في الصالة أثناء العرض، مشيرة إلى أن الفيلم تراجيدي اجتماعي ممزوج بالكوميديا السوداء، ويتناول أجواء الأزمة السورية الراهنة، مستعرضاً نتائجها على مستقبل الأفراد في جميع الصعد.
وجسدت صفاء في الفيلم شخصية «مريم» وهي أرملة لرجل توفي خلال الحرب في سوريا، تأخذ دوره بعد غيابه، كما تتحمل مسؤولية أمها المقعدة وشقيقتها الصغيرة. وتضطر لترك قريتها إلى منطقة أكثر أماناً.
وذكرت أن الدراما التلفزيونية السورية، صاحبة الفضل في صنع نجوميتها، واليوم تقدم أول تجربة سينمائية مع أساتذة كبار في عالم التمثيل، مثل أيمن زيدان ومحمد الأحمد، والمخرج جود سعيد، وأشارت إلى أنها انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها في المسلسل البدوي «رياح السموم» من تأليف سليمان أبو شارب وإخراج سائد بشير الهواري، وكشفت عن تلقيها عرضاً من إحدى شركات الإنتاج المصرية للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي جديد يجري التحضير له حالياً، ولكنها تحفظت عن ذكر تفاصيله لحين إتمام التعاقد.

اقرأ أيضا

"سناب شات" تدقق في الإعلانات لمكافحة التضليل