الاتحاد

الإمارات

مستشفيات الظفرة تنظم الملتقى الصحي الأول

مركز الظفرة لطب الأسرة (الاتحاد)

مركز الظفرة لطب الأسرة (الاتحاد)

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تنظم مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الملتقى الصحي الأول 2019 يومي 29 و30 أكتوبر2019، برعاية ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
ويعتبر الملتقى الأول من نوعه في المنطقة بما يتضمنه من فعاليات متنوعة، تشمل مؤتمراً طبياً وورش عمل ومعرضاً للأجهزة والمعدات والبرامج الطبية، بالإضافة إلى منصة تفاعلية مع الجمهور.
يشارك في فعاليات الملتقى ما يزيد على خمسين مؤسسة حكومية وخاصة و43 متحدثاً في الورش العلمية والمؤتمر الطبي، بالإضافة إلى 16 محاضرة تفاعلية مع الجمهور.
وأوضح حمد خميس ذيبان المنصوري، المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة، أن تنظيم الملتقى الذي يعقد تحت شعار «الظفرة مجتمع صحي»، يأتي من منطلق إدراك مستشفيات الظفرة أهمية التثقيف الصحي للفرد والمجتمع لكونه حجر الزاوية للوقاية من الأمراض، وعاملاً رئيساً في تعزيز الصحة والارتقاء بالمعارف والمعلومات إلى مستوى يضاهي أرقى أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وتغيير السلوكيات الصحية الخاطئة، والارتقاء بالكفاءة الطبية لدى الطاقم الفني.
وعبّر المنصوري عن شكره للمؤسسات كافة التي استجابت لدعوة المشاركة بهذا الملتقى، سواء من خلال المعرض أو المسرح التفاعلي أو بتقديم الدعم اللوجستي، ما يعزز الشراكة فيما بين مستشفيات الظفرة وهذه المؤسسات لنشر الوعي والتثقيف الصحي، وتعزيز التعاون للوصول إلى مجتمع صحي.
من جانبه، دعا جابر علي المرر، الناطق الإعلامي للملتقى، الجمهور للتفاعل والمشاركة فيه، من خلال حضور فعاليات المسرح التفاعلي الذي سيتضمن العديد من المحاضرات الموجهة للجمهور مثل محاضرة لسلامتك و«أنا وطفلي» و«العمر والجمال»، وغيرها من المحاضرات التفاعلية التي تشكل فرصة مناسبة للالتقاء بمقدمي الرعاية الصحية والتفاعل معهم، كما أفاد المرر بأنه سيتم السحب على العديد من الجوائز المخصصة للجمهور.
وأضاف المرر أن المعرض يضم 44 جناحاً تشارك بها مؤسسات حكومية وخاصة، منها الدفاع المدني والشرطة المرورية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وكلية فاطمة للعلوم الصحية وشركة «أدنوك»، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في الخدمات الطبية والعلاجية التي ستقوم بعرض أحدث الأجهزة والتطبيقات التي تستخدم في الرعاية الصحية. كما سيتضمن المعرض إجراء تمرين لفريق الجاهزية بمستشفيات الظفرة لإطلاع الجمهور على مدى الجاهزية التي يتمتع بها فريق الاستجابة للتعامل مع الحوادث الخطرة.
وقال المرر «سيتم خلال الفعاليات تخصيص ركن عن (السلامة في المنزل) بمشاركة إدارة الدفاع المدني، وركن عن السلامة المرورية بمشاركة شرطة المرور، وركن عن التغذية السليمة والصحية بمشاركة مستشفيات الظفرة وشركة اكيورو، وركن اللياقة البدنية بمشاركة نادي الظفرة ومركز فتنس، وذلك لتثقيف الجمهور بمجال السلامة العامة، وتشجيع الانتقال إلى نمط الحياة الصحية».

اقرأ أيضا

إعادة تشكيل «العليا للتظلمات» في حكومة عجمان