السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روسيا تتصدر «جودو الـتسامح»

روسيا تتصدر «جودو الـتسامح»
22 أكتوبر 2019 00:01

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تصدرت روسيا قائمة المنتخبات الأكبر عدداً في بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو الكبرى، التي تستضيفها أبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتنطلق منافساتها الخميس، بمشاركة 104 دول، بعد اعتذار غامبيا وكوريا، وغياب اليابان لاستعدادها لأولمبياد طوكيو 2020، بجانب تعليق مشاركة إيران.
تضم البعثة الروسية 41 لاعباً ولاعبة، يليها من حيث العدد المنتخب الصيني بـ33 لاعباً ولاعبة، ثم ألمانيا بـ29 لاعباً ولاعبة، وفرنسا بعدد 28، و26 لاعباً ولاعبة (سلوفينيا، وأوزبكستان)، بينما تشارك بلاعب واحد فقط منتخبات أنجولا، وبتسوانا، والرأس الأخضر، ولتوانيا، والجبل الأسود، وسيشل، وتوجو، وفيتنام، ولاعب واحد تحت مظلة الاتحاد الدولي للجودو تحت مسمي (لاجئ).
وكانت منتخبات الصين وكازاخستان وأوزبكستان قد وصلت البلاد مبكراً لظروف الطيران، وبدأت تمارينها بعيداً عن أروقة البطولة حسب اللائحة، على أن تنضم لمقر إقامة الوفود اعتباراً من اليوم.
ومن جهة ثانية، حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، الأوزان التي يتم التنافس على ميدالياتها، وحصد نقاطها التي تسهم في تأهل اللاعبين واللاعبات لأولمبياد طوكيو 2020، وتشمل أوزان السيدات تحت 78، 70، 63، 57، 48، كجم، وفوق 78 كجم، وأوزان منافسات الرجال 7 أوزان، وهي تحت 100، 90، 81، 73، 66، 60، كجم وفوق وزن 100 كجم.
وستكون الساعة 12 من ظهر الغد، موعداً نهائياً لاستلام بطاقات المشاركة في البطولة، التي يحق بموجبها حضور الاجتماع الفني العام والقرعة، وتكتسب البطولة أهمية خاصة أنها تأتي مع العد التنازلي لموسم الجودو، الذي يختتم ببطولات بريس الأسترالية المفتوحة، التي تقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 80 دولة، وتعقبها بطولة جراند سلام أوساكا اليابانية التي تشهد مشاركة 80 دولة.
من ناحية أخرى، يبدأ العمل اليوم في تجهيز وإعداد صالة أرينا مبادلة بمدينة زايد الرياضية عقب استلامها من إدارتها، بهدف تجهيزها للبطولة الكبرى، وفقاً للمواصفات التي حددها الاتحاد الدولي للجودو، بعد أن شهدت خلال هذا الشهر إقامة البطولة العربية للمواي تاي التي نظمها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، وأعقبتها بطولة محاربي الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©