الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اقرأ، احلم، ابتكر» تبحر في عالم «وردي وأزرق»

«اقرأ، احلم، ابتكر» تبحر في عالم «وردي وأزرق»
22 أكتوبر 2019 00:02

الشارقة (الاتحاد)

احتفاءً بنيل الشارقة لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019، استضاف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الكاتبة الإماراتية صالحة غابش في جلسة نقاشية، ضمن حملة «اقرأ، احلم، ابتكر» الذي أطلقها المجلس عام 2013 بهدف تحقيق تقارب أكبر بين الأجيال الجديدة والكتاب، حيث عقدت خلالها حواراً مع اليافعين، وقدمت قراءة حول كتابها «وردي وأزرق».
جمعت الجلسة التي عقدت في المدرسة الأسترالية الدولية بالشارقة، مجموعة من الطلاب والطالبات من الفئة العمرية (12 و13) عاماً، حيث استعرضت غابش أهمية القراءة، ودورها في بناء شخصية الإنسان وتنمية مهارته، وفتح آفاق الإبداع لديه.
وقالت غابش: «القراءة والمعرفة هي التي قادت الكثير من بلدان العالم إلى النهوض والتطوّر، ولولاها لما كنا ننعم اليوم بالكثير من الابتكارات والاختراعات التي غيرت حياتنا، ونحن في بلاد تفتح أمام الأجيال الجديدة المجال للتفكير والحلم والإبداع، وما عليهم سوى التمسك بالمعرفة والمواظبة على القراءة ليكونوا قادرين على تحقيق تطلعات دولة الإمارات، ويسجلوا أسماءهم في تاريخ البلاد، علماء، وفنانين، ومبتكرين، وكتّاب».
وحول قراءة كتابها «وردي وأزرق» على مسامع الأطفال، أكدت غابش أن لقاء الكاتب بجمهوره من القراء له أثر كبير على تجربته، ويتضاعف هذا الأثر لدى الكتاب المتخصصين في أدب الطفل، حيث يتابع الكاتب تعابير وجوه الأطفال، ويرى حجم رضاهم وتقبلهم ووعيهم بما يقرأ عليهم.
وأوضحت غابش: «انطلاقاً من هذا التواصل المباشر، تظهر أهمية مبادرة (اقرأ، احلم، ابتكر)، وتنكشف جهود المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الذي يقود عاماً بعد عام مشروعاً نوعياً ومميزاً على مستوى الإمارات والمنطقة للنهوض بعلاقة الطفل بالكتاب، ويستحدث مبادرات وحلولاً لتعميق قيمة القراءة لدى الأجيال الجديدة».
وتسعى حملة «اقرأ، احلم، ابتكر» إلى ترويج وتعزيز أهمية القراءة بين جميع أفراد المجتمع الإماراتي، خاصة الأطفال، وتطوير مهاراتهم في فن كتابة القصص، لتحويل أفكارهم إلى قصص مكتوبة بشكل جيّد، لتساعد في فهم أكبر لاحتياجات الطفل العربي في مجال أدب الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©