الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الطاير يلتقي كبار المسؤولين في صندوق النقد

الطاير يلتقي كبار المسؤولين في صندوق النقد
22 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، مع مجموعة من كبار المسؤولين في صندوق النقد، ومجموعة البنك الدوليين، كما حضر معاليه حفل استقبال البنوك الإماراتية، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين، التي انطلقت مؤخراً في العاصمة الأميركية واشنطن.
وأكد معالي عبيد حميد الطاير، أهمية مشاركة الدولة في هذه الاجتماعات لمناقشة المواضيع والملفات المتعلقة بالاقتصاد العالمي، والسياسات المالية والنقدية الدولية، وسبل القضاء على الفقر، وتحقيق التنمية الاقتصادية في المنطقة.
وقال: «تشكل هذه الاجتماعات منصة مهمة للاجتماع مع كبار المسؤولين والخبراء الدوليين، لبحث أطر توطيد أواصر العمل والتعاون المشترك مع مختلف الدول والمنظمات المالية، والاستفادة من خبراتهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي بالمنطقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».
ونوّه في كلمته، خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين، إلى أن دولة الإمارات حققت إنجازات هامة على صعيد تعزيز بنيتها التحتية، خاصة فيما يتعلق بالتشريعات المالية، وتحرص على الاستمرار في العمل على اعتماد سياسات شاملة قائمة على أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية الإدارية، بما يساهم في تعزيز إدارة المخاطر في القطاع المالي والاقتصادي في الدولة.
وأشار إلى أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير بنيتها التحتية بشكل دائم، بهدف تحسين جاذبيتها لرواد الأعمال والمستثمرين الدوليين، من خلال الاستثمار في اقتصاد المعرفة مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين والروبوتات وغيرها.وحضر معالي عبيد حميد الطاير، على هامش الاجتماعات السنوية، اجتماع السيدة كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي مع وزراء مالية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©