السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة «التسامح جراند سلام للجودو» اليوم

قرعة «التسامح جراند سلام للجودو» اليوم
23 أكتوبر 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تقام اليوم مراسم قرعة بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو الكبرى، التي تنطلق غداً، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة 104 دول، ويسبق القرعة التي يحضرها ممثلو المنتخبات المشاركة، الاجتماع الفني.
وتحتضن منافسات البطولة في نسختها الـ11، صالة مبادلة آرينا بمدنية زايد الرياضية، حيث تنطلق بنزالات الأدوار التمهيدية في 6 أوزان للسيدات، و7 أوزان للرجال، حسب برنامج المنافسات التي تقام بنظام خروج المهزوم في جميع أدوارها.
وتكتسب نسخة أبوظبي التي يتواجد فيها 12 منتخباً عربياً يتقدمها منتخبنا الوطني الذي يدفع بـ5 لاعبين في البطولة، أهمية خاصة، حيث يحرص الجميع على حصد النقاط فيها لمواصلة سباق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وتقيم اللجنة المنظمة العليا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، الحفل العام التقليدي للبطولة على شرف الوفود المشاركة وكبار الشخصيات، وأعدت بطاقات خاصة للحفل الذي يشهد تكريم بعض الشخصيات الرياضية التي أسهمت في خدمة الجودو في العالم، بمناسبة الذكرى السنوية للاعتراف بالجودو كرياضة أولمبية ظهرت لأول مرة في عام 1964 في طوكيو.
ويتم خلال الحفل الذي يتزامن الحفل مع عام التسامح الذي يمثل شعاراً للبطولة، تكريم محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو الرئيس الفخري للاتحاد العربي بقرار من الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت مؤخرا في اليابان ضمن المكرمين بوسام مقدم من لجنة اللعب النظيف والسلوك القويم الدولية التي تحتفل بيوبيلها الذهبي، لدوره في إطلاق مبدأ التسامح، وفقاً للميثاق الأولمبي ومجهوداته في خدمه الجودو، ويعد الدرعي واحداً من سفراء الاتحاد الدولي فوق العادة للصداقة بين الشعوب، ويتم تسليمه الوسام الذهبي الجديد قبل انطلاق المنافسات.
وكان الاتحاد الدولي كرم محمد بن ثعلوب الدرعي بوسام الإنجاز الذهبي لعام 2018، فيما قام الاتحاد الآسيوي للجودو بتكريمه على هامش بطولة آسيا بالفجيرة، تقديراً لجهوده في دعم وتطوير اللعبة ومساهماته في إرساء قيم التسامح والمحبة بين أعضاء اللعبة على المستوى الآسيوي والعالمي.
وأقيم الحفل السابق على هامش بطولة العالم للجودو في اليابان وتم خلاله تكريم الأميرة اليابانية توموهيتو سفيرة المنتدى الدولي للصحفيين، تقديراً لدورها في خدمه الصداقة والسلام ورياضة الجودو، بجانب تكريم الرعيل الأول من أبطال اللعبة في الستينيات.
من ناحية أخرى، تواصل العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لتجهيز صالة مبادلة آرينا بإشراف سلطان الكتبي عضو اللجنة المشرفة ولاعب الجودو السابق، وزميله المخضرم خليفة القبيسي، اللذين استفادا من خبرتهما المتواصلة مع كادر الاتحاد المتخصص.
وجاء تجهيز الصالة في وقت قياسي، حيث تم تسلمها صباح أمس من الشركة المكلفة بإدارتها، بهدف إعدادها وفقاً لمواصفات اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للجودو، وتم فرش وتثبيت الأبسطة المطاطية وتجهيز المدرجات لاستقبال الجماهير التي سيكون دخولها لمتابعة المباريات بالمجان، بجانب تجهيز مكان كبار الضيوف واللجنة الفنية والحكام ومنصة التتويج، والاطمئنان على جاهزية كل ما يتعلق بالمعينات التي تساعد على إخراج البطولة في أبهى صورة.

تدشين الموقع الرسمي
دشن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أمس الأول موقع البطولة الرسمي في شبكة الإنترنت، في ثوبه الجديد، بحضور ناصر التميمي أمين السر العام، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو مدير البطولة، بعد أن تم تطويره ليحدث نقلة كبيرة، بحيث يمكن متابعة مباريات البطولة وأخبار اللاعبين ونتائج النزالات، وجاء تطوير الموقع بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدولي، ويبدأ الموقع بثه مع انطلاقة المنافسات في أدوارها التمهيدية صباح الغد على الهواء مباشرة، وسط اهتمام محلي وعالمي بالبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©