الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دائرة الطاقة» تستعرض إنجازات الاستدامة في أبوظبي

«دائرة الطاقة» تستعرض إنجازات الاستدامة في أبوظبي
23 أكتوبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض دائرة الطاقة في أبوظبي، الراعي الماسي للنسخة 21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2019»، مبادراتها في مجال تحفيز تحوّل قطاع الطاقة بإمارة أبوظبي، وتعزيز مكانتها كأبرز العواصم العالمية للقطاع، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الأسبوع الأخضر في دبي، الذي يضم إلى جانب معرض «ويتيكس»، كلاً من مَعرَض دبي للطاقة الشمسية، ويتزامن مع القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
وفي كلمة، ألقاها معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، خلال افتتاح فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، قدم معاليه نبذة حول توجهات الإمارة في دعم التنوع الاقتصادي المدعوم بتحوّل قطاع الطاقة، وما أطلقته الدائرة من مشاريع واستراتيجيات لتحفيز الاقتصاد الأخضر في الإمارة.
وأكد أنه ولمواصلة مسيرة التنمية الناجحة في ضمان استدامة مستقبل الأجيال القادمة، كان لا بد من التركيز على قطاع الطاقة باعتباره محركاً أساسياً في دفع مسيرة التنمية قدماً إلى الأمام. وقال معاليه: «ما كان لقطاع الطاقة في هذه الحال إلا أن يعيد ترتيب أوراقه، وإعادة ابتكار استراتيجياته، بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة... والتي يعد الاقتصاد الأخضر أحد أبرز محاورها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©