الاتحاد

منوعات

«فن أبوظبي».. تجارب استثنائية في «دورته الـ11»

«فن أبوظبي».. تجارب استثنائية في «دورته الـ11»

«فن أبوظبي».. تجارب استثنائية في «دورته الـ11»

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق الدورة الحادية عشرة من معرض «فن أبوظبي» في منارة السعديات من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة من أنحاء العالم. تشهد هذه الدورة إطلاق أقسام جديدة إلى جانب قسم «فضاءات»، منها قسم «أبعاد جديدة: الصين اليوم» الذي يسلط الضوء على الفنون الصينية المعاصرة، وقسم «أبعاد جديدة: الهند» ويتمحور حول الفنون الحديثة في الهند، إضافة إلى قسم «المشاريع الخاصة» الذي يفتح أبوابه أمام جميع صالات العرض.
وقالت ديالا نسيبة، مديرة معرض «فن أبوظبي»: «يجمع المعرض بين أعمال فنية مرموقة تصاحبها برامج وفعاليات مميزة تضمن تجربة استثنائية للزوار كافة، ما يجعل منه أحد أكثر المعارض الفنية ابتكاراً على صعيد المنطقة، ومختلف أصقاع عالم الفن لاستكشاف الفنانين العالميين الموهوبين».
ويشرف الدكتور عمر خليف على قسم «فضاءات» الذي تشارك فيه ثماني صالات عرض، موضحاً أن الإمارات تشكل مكاناً مثالياً لاستعراض إمكانات الفنانين ومناقشة أصول الفن وتاريخه بكل حيادية، مع إظهار الخصوصيات الثقافية للفنانين، ضمن فعالية تتمحور حول الأفكار المبتكرة».

اقرأ أيضا

«الذكاء الاصطناعي» يستكمل سيمفونية بيتهوفن العاشرة