السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موراتا.. بصمة مع القطبين

موراتا.. بصمة مع القطبين
24 أكتوبر 2019 00:01

مدريد (أ ف ب)

عانى أتلتيكو مدريد الأمرين لتخطي ضيفه ليفركوزن، محققاً فوزه الثاني، مقابل تعادل حققه في مباراته الأولى على أرضه ضد منافسه الأساسي يوفنتوس 2-2، ويدين أتلتيكو إلى موراتا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 78 بعد ثماني دقائق على دخوله، ليصبح بحسب «أوبتا» للإحصاءات أول لاعب يسجل في دوري الأبطال لمصلحة قطبي العاصمة الإسبانية أتلتيكو وريال.
ولم يقدم أتلتيكو، الذي دخل اللقاء على خلفية 11 مباراة قارية على التوالي دون هزيمة في معقله، الكثير على الصعيد الهجومي، على الرغم من أنه كان يلعب بين جماهيره، وتعرض لضربة في الدقائق الأولى، بإصابة مدافعه الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز، الذي تم استبداله في الدقيقة 15 بماريو هيرموسو.
وأنهى فريق المدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، الشوط الأول من اللقاء بتسديدة واحدة بين الخشبات الثلاث كانت للبرازيلي رينان لودي، لكنها لم تقلق فعلياً الحارس الفنلندي لوكاش هراديسكي، في حين لم يسدد ليفركوزن ولو لمرة واحدة بين الخشبات الثلاث.
وهي المباراة الثامنة التي ينهيها أتلتيكو من دون أهداف في الشوط الأول، من أصل 12 خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، إلا أنه في المقابل أبقى على نظافة شباكه في الدقائق الـ45 الأولى في 11 من أصل 12.
وأقر المدافع الإنجليزي لأتلتيكو، كيران تيريبيير، بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد القاري، بأنها كانت مباراة صعبة جداً، لكني أعتقد بأننا دافعنا بشكل جيد، وصنعنا بعض الفرص، كنا غير محظوظين ولم نسجل، لكن الأمر الأهم كان المحافظة على نظافة شباكنا وانتزاع الفوز.
ولم يتغير الوضع بتاتاً في بداية الشوط الثاني رغم سيطرته الميدانية، وذلك حتى الدقيقة 64 حين اختبر هراديسكي للمرة الأولى بتسديدة للمكسيكي هكتور هيريرا، تحولت من الدفاع وكادت أن تخدع الحارس السلوفيني الأصل، لكن حتى لو دخلت الكرة الشباك لألغي الهدف بداعي التسلل.
وحاول سيميوني، تدارك الوضع فزج بموراتا بدلاً من كوكي، بعد أن أخرج قبلها بثماني دقائق الأرجنتيني أنخل كوريا لمصلحة الفرنسي توما ليمار، وكان الأرجنتيني موفقاً في قراره، لأن موراتا أهدى نادي العاصمة نقاط المباراة الثلاث بكرة رأسية إثر تمريرة من ليمار إلى لودي، الذي حول الكرة عرضية لمهاجم ريال ويوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، فأودعها الشباك ملحقاً بليفركوزن هزيمته الثالثة في ثلاث مباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©