الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاتحادية للضرائب" تفتح باب التسجيل وربط تجار التجزئة بنظام رد الضريبة للسياح

"الاتحادية للضرائب" تفتح باب التسجيل وربط تجار التجزئة بنظام رد الضريبة للسياح
6 سبتمبر 2018 00:23

دبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب، أمس، في بيان، عن فتح باب التسجيل لشركات التجزئة، وربط منافذ البيع والمحلات التجارية بنظام رد الضريبة للسياح الذي يدخل حيز التطبيق خلال الربع الأخير من العام الجاري، بهدف تمكين السياح المؤهلين من استرداد الضريبة على مشترياتهم، من خلال نظام رقمي يعتمد على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.
وتعتزم الهيئة بالتعاون مع شركة بلانيت المشغلة للنظام وغرف التجارة والصناعة في الدولة تنظيم ورش عمل توعوية خلال الأسبوع المقبل، للتعريف بنظام استرداد الضرائب لجميع السياح المؤهلين عند التسوق في المحال التجارية الخاصة بهم، فضلاً عن إطلاعهم على كيفية التسجيل في النظام.
وأكدت الهيئة أن تطبيق نظام رد الضريبة للسياح يعزز الموقع الريادي لدولة الإمارات وجهة رئيسة على خريطة السياحة العالمية، ويساهم في تقوية دور ومكانة مختلف القطاعات في منظومة العمل الاقتصادي في الدولة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
وستقوم شركة بلانيت، لكونها مشغل نظام رد الضريبة للسياح، بإبرام اتفاقيات مع تجار التجزئة لتزويدهم بالتقنيات الخاصة بنظام الرد والربط بأنظمة الهيئة الاتحادية للضرائب والمطارات والمنافذ البرية والبحرية، وتوفير أماكن يقوم السياح بتقديم طلبات استرداد الضريبة من خلالها، ليتم استرداد الضرائب بكل سهولة ويسر. وسيتم خلال ورش العمل تعريف التجار بخطوات التسجيل في النظام وبالضرائب القابلة للاسترداد من خلال النظام الإلكتروني، وكيفية الحصول على المبالغ المسددة، بما يساهم في دعم تطبيق النظام الضريبي في الدولة، وضمان مواكبته لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©