الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فخر أبوظبي».. الرهان على عودة النجوم في «الإياب»

«فخر أبوظبي».. الرهان على عودة النجوم في «الإياب»
25 أكتوبر 2019 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

أغلق الجزيرة ملف البطولة العربية مؤقتاً، بعد عودته من القاهرة، فجر أمس، استعداداً لمواجهة اتحاد كلباء بعد غد، في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، وتعرض الفريق للخسارة أمام الإسماعيلي بهدفين، في ذهاب دور الـ 16، لأنه خاض لقاء «الدراويش» في ظل نقص واضح، لظروف غياب عناصر مهمة، بسبب الإصابة والإرهاق، وعلى رأسهم علي مبخوت المهاجم الأول في «فخر أبوظبي»، بجانب مراد باتنا، وعمر عبدالرحمن، وخلفان مبارك، والبرازيلي كينو، ورغم صعوبة مهمة الجزيرة في مباراة الإياب يوم 26 نوفمبر المقبل، إلا أنه يراهن على عودة الأساسين ونجومه لإنقاذ الموقف، وتعويض فارق الهدفين، على أمل التأهل إلى دور الثمانية.
ورغم السيطرة التامة للإسماعيلي على معظم مجريات اللقاء، إلا أن «فخر أبوظبي» هدد مرمى المنافس أكثر من مرة، وأقترب كثيراً لتقليص الفارق، عندما أحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحته، قبل أن يهدرها زايد العامري، وتأثر الهجوم الجزراوي بالغيابات، مما أجبر المدرب مارسيل كايزر على تكثيف الوسط لمواجهة هجمات الفريق «الأصفر» وتعويض الغيابات.
ويخوض الجزيرة 5 مباريات قبل «الإياب العربي» في أبوظبي، حيث يواجه اتحاد كلباء والعين والشارقة بالدوري، والنصر في كأس الخليج العربي، وحتا بالدوري، قبل أن يستضيف الإسماعيلي في الإياب، والتي يخوضها بطموح الفوز بثلاثية أو النتيجة نفسها، للاحتكام إلى الأشواط الإضافية، ويحسب للحارس الدولي علي خصيف إنقاذه أكثر من كرة خطرة، كادت تكبد الفريق خسارة كبيرة صعب تعويضها، إلا أن النتيجة في المتناول بالنسبة لـ «فخر أبوظبي» إذا ما أستثمرنا عاملي الأرض والجمهور.
وأبدى الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني للجزيرة حزنه بعد الخسارة، وقال «الإسماعيلي كان الأفضل، واستحق الانتصار، بعد ما قدمه على مدار الشوطين، وكان في الإمكان قلب المباراة بعد الحصول على ركلة الجزاء التي لم يحالفنا التوفيق في تسجيلها، وأمل الصعود لا يزال موجوداً بالنسبة لنا، وقادرون على تعويض التأخر بهدفين بانتصار في جولة الإياب.
وأكد الصربي ميودراج يسيتش مدرب الإسماعيلي رضائه التام عما قدمه لاعبوه أمام الجزيرة، وقال إنه يشعر بالراحة والسعادة، بعد أداء لاعبيه، والفوز على فريق كبير بحجم الجزيرة.
وأضاف «الفريق كان على قدر المستوى وتألق الجميع، في رأيي أن التوفيق لم يكن حليفنا، بالإضافة لتألق حارس الجزيرة، حال دون تسجيل المزيد من الأهداف التي كانت ستحسم المباراة لمصلحتنا بشكل كبير من موقعة الذهاب.
أوضح مدرب الإسماعيلي «لم نحسم تأهلنا، هناك مواجهة في غاية الصعوبة أمام الجزيرة بجولة الإياب، لذلك يجب التعامل مع المباراة على أنها شوط حققنا فيه التقدم فقط، والجماهير كان لها دور مؤثر في زرع الروح القتالية لدى اللاعبين، ونتمنى وجودهم باستمرار لضمان النتائج الإيجابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©