الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الكركديه أفضل للجلد

الكركديه أفضل للجلد
25 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت خبيرة التجميل البريطانية، شارلوت فوجتس، أنه يمكن للسيدات استبدال البوتوكس بالكركديه، بسبب فوائدة السحرية لزيادة مرونة الجلد.
وأضافت أن الكركديه يساعد في تسريع معدل دوران الخلايا، مما يؤدي إلى ظهور بشرة أكثر صفاءً وذات لون موحد، كما يساعد على التخلص من حب الشباب، لأنه يعيد توازن البشرة.
ونقل موقع «Daily Mail»، عن شارلوت، قولها إن نبات الكركديه لديه قدرة مذهلة على مكافحة الشيخوخة، عن طريق شد ورفع الجلد مرة أخرى.
وأوضحت خبيرة التجميل، أن الكركديه يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، وهو عامل رئيس في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة، وقالت شارلوت: إن حمض الهيالورونيك، المادة المضافة كثيراً إلى الكريمات المضادة للشيخوخة، يمكن استخراجها من براعم الزان، الذي يعد مكوناً استثنائياً غنياً بمجموعة من المواد التي تعزز تمليس سطح الجلد وشد التجاعيد والخطوط الرفيعة، مضيفة أن الزان يُعرف بشجرة الشباب الأبدية.
وأضافت، أنه يمكن الحصول على أحماض ألفا هيدروكسي من الأناناس، وهي مركبات كيميائية تستخدم في مقشرات مستحضرات التجميل، وللأناناس قدرة هائلة على تقشير خلايا الجلد الميتة، إذا تم تدليك شريحة رقيقة منه أو البابايا على الوجه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©