الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رجبي الإمارات» يتقدم للمركز التاسع عالمياًً

«رجبي الإمارات» يتقدم للمركز التاسع عالمياًً
26 أكتوبر 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

حقق اتحاد الرجبي إنجازاً جديداً على المستويين الآسيوي والدولي، بعدما دخل قائمة أفضل 5 اتحادات متطورة على المستوى القاري، فيما جاء في المركز التاسع عالمياً، وذلك من خلال التقرير الذي أصدره الاتحاد الآسيوي للعبة حتى أغسطس 2019.
وطبقاً للإحصائيات الرسمية المسجلة لدى الاتحاد الآسيوي، فقد وصل عدد ممارسي الرجبي في الإمارات إلى 31798 لاعباً، ليأتي في المركز الخامس قارياً من بين 29 دولة مسجلة بالاتحاد الآسيوي، وتتفوق الإمارات على دول كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر هونج كونج وكوريا الجنوبية وسيرلانكا وبنجلاديش وإندونيسيا والفلبين وسوريا والأردن، كما يتصدر رجبي الإمارات المشهد العربي.
وسبق الإمارات على المستوى الآسيوي، اليابان التي تجاوزت حاجز الـ100 ألف لاعب والهند التي وصل إلى 90 ألفاً والصين 49 ألفاً، وباكستان 43 ألف لاعب.
وعلى المستوى الدولي، جاء الرجبي الإماراتي في المركز التاسع عالمياً للمرة الأولى، ويسبقه في الترتيب جنوب أفريقيا واليابان والهند وفيجي والصين وروسيا وباكستان وأوروجواي والمكسيك، وتتفوق الإمارات على دول كثيرة على المستوى العالم، منها الأرجنتين وكندا وإسبانيا وألمانيا، الدانمارك وهولندا.
وتتصدر آسيا العالم وتتفوق على كل الاتحادات القارية بعدد الممارسين وأيضاً التطوير، سواء على مستوى الأولاد أو البنات وإجمالي الممارسين، كما أن هناك 7 اتحادات آسيوية دخلت ضمن قائمة أفضل 20 اتحادات في العالم، كما أن القارة الصفراء تستحوذ على نسبة 37% من ممارسي اللعبة في العالم، ويأتي بعدها أفريقيا بنسبة 29%.
وأكد قيس الظالعي، أمين عام اتحاد الرجبي أن هذه الخطوة محفزة للغاية، وتؤكد أن استراتيجية الاتحاد التي يسير عليها خاصة استراتيجية التطوير صحيحة، وسنكمل المسيرة، بحثاً عن الأفضل في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه اللعبة من القيادة الرشيدة والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، وقال: «لدينا عدد كبير من المشروعات التي من شأنها أن تجذب الصغار لممارسة اللعبة، من خلال الشراكة مع المدارس، وإدخال اللعبة ضمن المناهج ومساعدة المدارس من خلال دعمها بالكرات والمدربين الذين يعلمون الأولاد والبنات اللعبة».
وأوضح أن الاتحاد دائماً ما يقوم بتطوير الخطط طبقاً لمراحل إعداد اللاعبين واللاعبات الصغار وبات لدينا على مستوى البنات على سبيل المثال 29 لاعبة، في صفوف المنتخب، ومن قبل لم يكن لدينا ما يكفي للعب مباريات بجانب المشاركة المستمرة في البطولات على المستوى القاري والدولي، ولدينا عدد كبير من الأندية، ولعل مشاركة المقيمين في دوري الرجبي يفرز لاعبين مميزين على مستوى المنتخب، وسنواصل العمل حتى نصل إلى أن تكون اللعبة معروفة للصغير والكبير، ونجذب إليها الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©