السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سلالم «جوكر» بحي برونكس تستقطب زوار العالم

سلالم «جوكر» بحي برونكس تستقطب زوار العالم
26 أكتوبر 2019 00:00

نيويورك (أ ف ب)

حتى فترة قصيرة كانت السلالم التي تربط بين جادتي شكسبير وأندرسون في حي برونكس النيويوركي بعيدة عن المسارات السياحية، إلا أن الزوار باتوا يتوافدون إليها من العالم بأسره منذ أن شاهدوا خواكين فينيكس يقوم بخطوات رقص عليها في فيلم «جوكر».
وقال السائح الفرنسي الشاب نوا انجينوست لوكالة فرانس برس «هذا أمر لا يصدق.. أنا أعشق منذ صغري كل ما يتعلق بباتمان وأنا في غاية السعادة لأني أتيت إلى هنا، لكنه لم يسبق لي أن زرت أياً من مواقع التصوير».
واستغل المراهق فرصة تمضية عطلة في نيويورك مع والده لزيارة موقع تصوير مشهد الرقص «التاريخي» بالنسبة له ليلتقط صوراً ومقاطع فيديو ليحمّلها عبر «إنستغرام».
ويقف السياح أحياناً في طوابير لالتقاط صور قرب المصباح الذي يظهر في ملصق الفيلم، وفي الخلفية سلالم الطوارئ التي تشتهر بها نيويورك.
ويحمل أحد الجدران رسماً جرافيتياً لوجه جوكر الأبيض عدو باتمان اللدود.
وقالت الروسية الشابة تاسولا سيبالوس المقيمة في ميامي «الموقع أجمل مما هو عليه في الفيلم.. وأكون مسرورة عندما يصور المخرجون في أماكن فعلية، فعادة يصورون في استوديوهات مثل وارنر براذرز، لكن هنا المكان حقيقي ويمكننا أن نأتي إليه ونلمسه».
في الوقت ذاته، فإن التدفق السياحي لا يعجب كل سكان الحي، حيث يتسبب في إزعاج الكثيرين، على حد قول أحد شباب الحي.
أما فرانكي استاسيو الذي يقيم في الجهة المقابلة من الشارع، فأكد أن هذه الحركة إيجابية للحي الذي أصبح أكثر قدرة على جذب الزوار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©