الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الإمارات للجوجيتسو" يعتمد برامج وفعاليات الموسم الرياضي الجديد

"الإمارات للجوجيتسو" يعتمد برامج وفعاليات الموسم الرياضي الجديد
9 سبتمبر 2018 19:35

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أجندة الموسم الرياضي الجديد 2018 – 2019 خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وعب مجلس الإدارة في مستهل أعماله عن الفخر والاعتزاز بالإنجاز الاستثنائي الذي حققه منتخبنا الوطني ببطولة الألعاب الآسيوية في جاكرتا والتي نجح خلالها في اقتناص تسع ميداليات متنوعة.

حضر الاجتماع سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري ويوسف البطران أعضاء مجلس الإدارة وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية وعبد الله الزعابي القائم بأعمال الإدارة الفنية.

وثمن سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو في بداية الاجتماع الدور الريادي والملهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نتيجة دعمه اللامحدود للاتحاد باعتباره الداعم الرئيسي لما وصل إليه الاتحاد اليوم.. وتقدم بالشكر والتقدير لجميع موظفي الاتحاد والعاملين به وأعضاء مجلس الإدارة ووصفهم بالمحرك الفاعل للاتحاد والقوة الدافعة التي تسهم في نجاح وتعزيز مسيرة الأداء نحو تحقيق مساعيه الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي ودولة الإمارات كحاضنة لرياضة الجوجيتسو على مستوى العالم أجمع.

وأكد أن دولة الإمارات نجحت في الاستحواذ على الاهتمام الدولي وريادة المشهد العالمي لرياضة الجوجيتسو باستقطابها غالبية أبطال الجوجيتسو العالميين ووصول أبنائها إلى منصات التتويج العالمية ما يضع على عاتق الاتحاد مسؤولية كبيرة لمواصلة العمل وترسيخ حضور جيل محترف من اللاعبين القادرين على مواجهة أهم الأبطال العالميين ورفع اسم دولة الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية.

وتناولت أجندة الاجتماع العديد من الخطوات والقرارات الأساسية التي سترسم ملامح المرحلة المقبلة في مسيرة اتحاد الإمارات للجوجتسو بدءاً بمناقشة إنجازات الاتحاد في الموسم السابق وتسليط الضوء على تزايد المشاركات وتوسّع استضافة البطولات من قبل الأندية وإبراز إنجازات المنتخب الوطني ووصولاً إلى اعتماد أجندة الموسم الرياضي الجديد 2018 – 2019 والتي ستتضمن عودة مختلف البطولات المحلية في كافة أرجاء الدولة وعلى رأسها بطولة كأس رئيس الدولة وبطولة الشهيد وبطولة أم الإمارات علاوة على البطولات المحلية المقرر انعقادها على مستوى إمارات الدولة.

كما تم اعتماد برنامج بطولة كأس نائب رئيس الدولة التي ستقام منافساتها على مدى ثلاث جولات على أن يتم تنظيم الجولة الثالثة والنهائية في إمارة دبي وناقش مجلس الإدارة ميزانية الموسم الرياضي الجديد واعتمدها.

ووجه الهاشمي خلال الاجتماع بعقد اجتماع موسع مع أندية الدولة لمناقشة تفاصيل التحضير للموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019 ما يؤشر لانطلاقة قوية وسط تنبؤات بنمو متزايد في معدلات المشاركة بالبطولات ودعم معزز لرفد الأبطال من الصغار والأشبال والناشئين والمحترفين بالمهارات اللازمة لتعزيز مكانة جوجيتسو الإمارات على المستوى العالمي.

كما وجه رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة متكاملة لوضع أهداف متجددة ورؤية شاملة للسنوات الخمس المقبلة، وذلك برئاسة سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد بدء تطبيق برنامج فحص المنشطات في جميع البطولات المحلية على أجندة الموسم الرياضي 2018 - 2019 وإجراء فحص لكافة اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولات من جميع المراحل العمرية بالإضافة إلى اعتماد برنامج توعية مكثف وذلك حرصاً من الاتحاد على القيام بمسؤوليته المهنية والأخلاقية على أكمل وجه وضمان تقديم الشفافية الكاملة وتوفير بيئة رياضية صحية وعادلة ومتكافئة تسمح بتنشئة أبطال مستقبليين.

وتطرق الاجتماع إلى اعتماد مشاركة المنتخب الوطني في البطولات العالمية المقبلة وتجهيزه لخوض هذه المنافسات الهامة وفي مقدمتها بطولة العالم في السويد ودورة الألعاب الشاطئية في سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية ودورة الألعاب الآسيوية القادمة والمقرر انعقادها في الصين كما اعتمد مجلس الإدارة أجندة جولات بطولة أبوظبي جراند سلام.

ووجه الهاشمي للبدء في التحضيرات لعودة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الحادية عشرة المقرر أن تنعقد في العاصمة أبوظبي بنهاية شهر أبريل 2019 على أن تستمر على مدار تسعة أيام يختتمها حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

وأشار الهاشمي إلى أن الاتحاد يعتزم تقديم البطولة هذا الموسم بحلة استثنائية على ضوء النجاحات المتتالية التي حققتها النسخ السابقة وبشكل يليق بمكانة البطولة التي تترسخ عاماً تلو الآخر على أجندة الجوجيتسو العالمية.

وتناول الاجتماع الدور المحوري للشراكات الفاعلة والمثمرة بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو وشركائه الاستراتيجيين والإعلاميين، والتي ساهمت بشكل متأصل في تتابع إنجازات الاتحاد بشكل عام.

وأجمع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تجديد الثقة بالجهاز الفني للمنتخب الوطني لدولة الإمارات وذلك في أعقاب النجاح المبهر والإشادة العالمية بما قدمه المنتخب الوطني من أداء استثنائي ومشرف في "آسياد" جاكرتا.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©