الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الموسم المسرحي يشهد جمهوراً نوعياً في كلباء ودبا الحصن

الموسم المسرحي يشهد جمهوراً نوعياً في كلباء ودبا الحصن
9 سبتمبر 2018 21:44

محمد عبدالسميع (الشارقة)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبتنظيم من جمعية المسرحيين في الإمارات، انطلقت مساء يومي الخميس والجمعة الماضيين، عروض الموسم المسرحي في دورته الرابعة عشرة، حيث ضمت تشكيلة العروض في هذه الدورة 4 مسرحيات: «موال حدادي» لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان مرعي الحليان، ومسرحية «المجنون» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، إعداد وإخراج الفنان محمد العامري، ومسرحية «ليلك ضحى» للمسرح الحديث بالشارقة تأليف وإخراج غنام غنام، وأخيراً مسرحية «حرب النعل» لمؤلفها الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان حسن رجب، لفرقة جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح. وأدى أدوار البطولة في العروض نخبة من نجوم المسرح الإماراتي، منهم: جمال السميطي، مرعي الحليان، مروان عبدالله صالح، إبراهيم سالم، حميد سمبيج، آلاء شاكر، عبدالله مسعود، يوسف الكعبي، موسى البقيشي، سعيد بتيجا، هيفاء العلي، عمر الملا، حسن يوسف، فيصل علي، محمد جمعة، رائد دالاتي، عليا المناعي، نوره العلي، سلطان بن دافون، محمد بن يعروف، عبدالحميد البلوشي، مبارك خميس، ناجي جمعة، عذاري، وآخرون.
وتوزعت العروض التي قدمت في عطلة نهاية الأسبوع على مسرحين، حيث عرضت على قاعة المركز الثقافي بمدينة كلباء مسرحية «موال حدادي» ومسرحية «المجنون»، أما المركز الثقافي بدبا الحصن فقد استضاف عرضي «حرب النعل» و«ليلك ضحى». وستتبادل العروض في نهاية الأسبوع القادم بين كلباء ودبا الحصن، حيث ستعرض في مدينة كلباء مسرحيتا «حرب النعل» و«ليلك ضحى»، بينما سيقدم على خشبة المركز الثقافي بدبا الحصن مسرحيتا «موال حدادي» و«المجنون».
وشهدت عروض الموسم المسرحي في أسبوعه الأول حضوراً نوعياً للجمهور، الذي أكد على أنه جمهور واع، يستمتع بالعروض المسرحية الجيدة.
يذكر أن الموسم المسرحي تنظمه سنوياً جمعية المسرحيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ودائرة الثقافة بالشارقة، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وأن عروضه يتم اختيارها من مما قدم في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورتها الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©