الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يستقبل الرئيس السويسري

محمد بن راشد يستقبل الرئيس السويسري
26 أكتوبر 2019 21:29

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، مساء اليوم، في دبي فخامة أولي ماورر، رئيس الاتحاد السويسري الذي يزور البلاد والوفد المرافق له.

وقد رحّب سموه بالرئيس الضيف وذلك بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، منوهاً سموه بأهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة والاتحاد السويسري على مختلف الصعد بما يعود بالنفع والخير على شعبيهما ومصالحهما الوطنية المشتركة.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حديثه مع فخامة أولي ماورر، بالدعم السويسري وتصويت بلاده المبكر لصالح استضافة دبي لإكسبو 2020، مؤكداً أن هذا الحدث العالمي يحظى بمتابعة مستمرة وتوجيه دائم من قبل قيادة دولة الإمارات رئيساً وحكومة ومؤسسات، كي يظهر بأجمل صورة إنسانية وثقافية وسياحية دولية هنا على أرض الإمارات وفى رحاب مدينة دبي.

اقرأ أيضاً... محمد بن راشد: التعليم العادل هو أن توفر أفضل تعليم للأطفال ولو كانوا على قمم الجبال

من جانبه، أعرب فخامة رئيس الاتحاد السويسري عن سعادته بمشاركة بلاده في جناح مهم في معرض إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أنه وخلال زيارته للدولة سيشارك مع وفد اقتصادي سويسري كبير يمثل القطاعين العام والخاص في وضع حجر الأساس للجناح السويسري في موقع اكسبو بدبي الجنوب.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسسات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا خاصة في قطاع المال والأعمال، فيما أبدى فخامة أولي ماورر ثقته باقتصاد الإمارات وحرص المؤسسات والمصارف السويسرية على توسيع آفاق التعاون بين الجانبين.

ونوه فخامته خلال تناوله وجهات النظر مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول التطورات الدولية والإقليمية بحكمة قيادة دولة الامارات وسياستها المتوازنة والداعمة لمساعي السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة لإكسبو 2020 دبي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، ومعالي محمد بن إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعادة ماسيمو بادجي، السفير السويسري لدى الدولة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©