الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نهيان بن مبارك يفتتح معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي

نهيان بن مبارك يفتتح معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي
27 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أمس، الدورة السابعة والعشرين من معرض أبوظبي للمجوهرات والساعات 2019، والذي يقام في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» وسط حضور كبير من الشخصيات البارزة.
وقام معاليه بجولة في مختلف أقسام المعرض، وتعرف على العديد من الشركات المشاركة من مختلف أنحاء العالم.
كما زار معاليه جناح شركة «آرون شوم للمجوهرات» هونج كونج- الشركة الأم لشركة «لايف ستايل فاين للمجوهرات» والتي تعرض الغيتار الأغلى في العالم والمعروف باسم «عدن كورونيت»، والمرصع بأكثر من 11 ألف قطعة ألماس والبالغة قيمته مليوني دولار.
وأشاد محمد محيي الدين مدير المعرض بحضور ودعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح للمعرض.
وتشهد الدورة الحالية مشاركة 150 عارضاً، منهم عدد كبير يشاركون للمرة الأولى، وهو ما يتيح لزوار المعرض مشاهدة العديد من المنتجات حصرياً لدى الشركات المشاركة بالمعرض، وهي المنتجات غير المتاحة بالكثير من المحال والمراكز التجارية.
ويجمع معرض أبوظبي للمجوهرات والساعات تحت سقف واحد تشكيلات ثرية من التصاميم المحلية والإقليمية والدولية، بعد أن أصبح المعرض مهرجاناً للمجوهرات والساعات التي يمكن للزوار اقتناء ما يرغبون به منها.
ويتميز المعرض بعرض علامات تجارية لأول مرة لم تكن لتشارك من قبل بأي من منتجاتها في الإمارات، مثل «لبياتي للمجوهرات»، و«فسكيتي»، و«برايموس»، و«سونيتا نهاتا»، وهناك أيضاً العارضون الذين اختاروا المعرض كنقطة انطلاق لتصميماتهم، مثل «ديفجي»، و«فيراري»، و«جولد ديزاين». وكجزء من تعزيز هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولتشجيع المصممين الإماراتيين فقد ضم المعرض غاليريا خاصاً للمصممين الإماراتيين، لتمثيل أصالة وتقاليد البلاد في التصاميم المعاصرة الجذابة.
وتشارك بعض العارضات من الإمارات العربية المتحدة مثل «جواهر أركا»، «باجيت للتصميم»، «تشارمز أوف أرابيا»، «تاناش للمجوهرات»، و«لولو جاليري».. وكجزء أيضاً من دعم المصممين الإماراتيين، يطلق المعرض جائزة «إبداع» بالتعاون مع مصممة المجوهرات الشهيرة عزة القبيسي، والتي تؤمن بأن الجائزة ستقدم وسيلة لدعم المصممين المحليين وصقلهم بالخبرات لتحسين مهاراتهم الحرفية، وهو ما يعلي من شأن المنتج الإماراتي المصنع بأيدٍ إماراتية.
وتتضمن فئات الجوائز «تصميم اللؤلؤ، التصميم الإماراتي، وخط الكاليجرافي، وأصحاب الهمم». وتنبع أهمية المعرض من كونه يعتبر ملتقى يوفر تشكيلات متنوعة من المجوهرات والساعات تناسب مختلف الأذواق والميزانيات، كما يوفر للعملاء العمليين إمكانية ارتداء أكسسوارات يومية، كما يوفر للعملاء المقبلين على الزواج احتياجاتهم من جواهر الزفاف المعدة خصيصاً لذلك، في حين سيجد عشاق الذهب تشكيلة واسعة من المجوهرات والحلي التقليدية، كما سيجد الزوار احتياجاتهم من الألماس والأحجار الكريمة، فيما سيجد هواة جمع الساعات النادرة أشكالاً متنوعة تناسب احتياجات الارتداء اليومي بالنهار وفي المناسبات المسائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©