الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طاقة أبوظبي» تستعرض جهودها في التحول بسنغافورة

«طاقة أبوظبي» تستعرض جهودها في التحول بسنغافورة
28 أكتوبر 2019 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك دائرة الطاقة بأبوظبي في أسبوع الطاقة الدولي بسنغافورة، الذي ينعقد على مدى أربعة أيام بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر المقبل. وتسلط الدائرة، خلال مشاركتها في هذه الفعالية السنوية، الضوء على حجم مساهمتها في تحفيز مسيرة تحول قطاع الطاقة في أبوظبي، وتعرف بدورها كشريك رئيسي في دعم التوجه العالمي نحو الطاقة النظيفة والمستدامة.
وتأتي هذه الفعالية بمشاركة واسعة من وزراء الطاقة، والخبراء والمحللين والمسؤولين التنفيذيين في القطاع حول العالم، وذلك لتقييم التطورات الراهنة في مشهد الطاقة العالمي. ويشتمل جدول أعمال الفعالية الذي يمتد لأربعة أيام على خطابات رئيسية، وعروض تقديمية، وجلسات حوارية، وورش عمل متخصصة تعمل على تحليل التحديات الراهنة، وتقييم الفرص المتاحة، كما تناقش السبل الأفضل لصياغة خريطة طريق فاعلة نحو مستقبل الطاقة المستدامة، كما تعكس هذه المشاركة التزام دائرة الطاقة بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة في القطاع لمناقشة القضايا المشتركة.
وقال معالي المهندس عويضه مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي: «التعاون والعمل الجماعي والمشترك مع مختلف الجهات والمؤسسات المختصة بالقطاع لتحقيق تحوّل نموذجي قائم على تقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري وزيادة اعتماد المصادر الجديدة للطاقة؛ هو أحد أبرز أهدافنا الرئيسة في دائرة الطاقة في أبوظبي».
وأضاف: «تؤكد مشاركتنا في أسبوع الطاقة الدولي بسنغافورة التزامنا الثابت بالتحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة. وانطلاقاً من مكانة أبوظبي كواحدة من أهم منتجي الطاقة، فإننا نتطلع إلى مشاركة خبراتنا وتجاربنا مع الحضور في هذا المجال».
وتأتي مشاركة دائرة الطاقة في أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة 2019 عقب استضافة الإمارة للمؤتمر العالمي للطاقة في سبتمبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©