الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طائرة فضائية سرية تصل فلوريدا مسجلة أطول رحلة مدارية

طائرة فضائية سرية تصل فلوريدا مسجلة أطول رحلة مدارية
28 أكتوبر 2019 09:28

قال سلاح الجو الأميركي إن الطائرة الفضائية السرية التابعة للبنتاجون إكس-37بي هبطت في فلوريدا يوم الأحد، بعدما سجلت أطول رحلة مدارية استمرت أكثر من عامين لتنهي بذلك أحدث بعثة اختبار لمجموعة من التقنيات العسكرية.

وقال سلاح الجو إن إكس-37بي، التي صنعتها بوينج وهي بدون طيار، وصلت إلى مركز كنيدي الفضائي التابع لإدارة الطيران والفضاء (ناسا) الأميركية الساعة 3:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعدما قضت 780 يوماً في الدوران حول الأرض في خامس مهمة لسلاح الجو ضمن برنامج مركبة الاختبار المدارية.

وأُرسلت الطائرة الفضائية، التي يبلغ حجمها حجم حافلة صغيرة وتتشارك الكثير من الصفات التصميمية مع مكوك فضاء ناسا، إلى المدار في 2017 على متن الصاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس، لتبدأ مهمة أدارها مكتب القدرات السريعة التابع لسلاح الجو الأميركي الذي يتخذ من واشنطن مقراً للقيام بتجارب تكنولوجية سرية مختلفة في البيئة الفضائية لفترة طويلة.

اقرأ أيضاً... رائدتا فضاء تقومان بأول سير نسائي في الفضاء

وقالت بابرا باريت وزيرة سلاح الجو الجديدة في بيان، "تواصل إكس-37بي إظهار أهمية الطائرات الفضائية المعاد استخدامها، تؤدي كل مهمة ناجحة إلى تطور القدرات الفضائية لأمتنا".
وكانت مهمة إكس-37بي السابقة قد استمرت 718 يوماً وهبطت في 2017، وقال سلاح الجو إنه مع هبوط الطائرة الفضائية يوم الأحد، فإن إجمالي عدد أيام البرنامج بالكامل بلغ 2865.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©