الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي» تغازل «الديربي البيضاوي» بـ «الحلة الاستثنائية»

«أبوظبي» تغازل «الديربي البيضاوي» بـ «الحلة الاستثنائية»
29 أكتوبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

على قدر الحدث وأهميته، تبدأ اليوم قنوات أبوظبي الرياضية تغطيتها الاستثنائية للديربي البيضاوي ومباراة القمة بين فريقي الرجاء والوداد المغربيين، في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وكشفت «أبوظبي الرياضية» الناقل الحصري للبطولة عن خطتها لتغطية هذا الحدث الكروي العربي الكبير، الذي يصنف بين أقوى 10 ديربيات كروية في العالم، ويحظى باهتمام ومتابعة الشارع المغربي بكافة أطيافه وانتماءاته، لما بين الفريقين العريقين من منافسة وصولات وجولات من التحدي على مدى عمر الفريقين.
وتتضمن خطة التغطية مجموعة من الأفلام الوثائقية والتقارير واللقاءات الحصرية الخاصة مع أطراف الفريقين وأقطابهما في الحاضر والماضي، كما تم رصد استعدادات الفريقين وجماهيريهما للقاء المرتقب، حيث أوفدت القناة فريق عمل كبيراً إلى المغرب، لإعداد سلسلة من الوثائقيات والتقارير الميدانية وتقديمها على مدار أسبوع كامل، سيكون بمثابة أسبوع مغربي، من خلال هذه التغطية الكبيرة والموسعة.
وتبدأ التغطية الشاملة من اليوم وحتى يوم المباراة المقررة السبت المقبل، لتتلون شاشة أبوظبي على مدار الأيام الخمسة باللونين الأحمر والأخضر لون العلم المغربي ونجمته، لتعيش الجماهير المغربية الحدث كما لم تره من قبل، ولتضاف هذه التغطية إلى ما قدمته القناة من تغطيات للدربيات العربية المصرية والسودانية والسعودية من قبل على شاشتها، ومثلت نقلة في التناول والتغطية.
أعدت أبوظبي الرياضية 14 فيلماً وثائقياً، تشمل مختلف الموضوعات التي تهم الجمهور المغربي، وتستعرض التنوع التاريخي والرياضي في عدة موضوعات منها، فيلم عن المغرب كدولة ذات تاريخ وحضارة، وفيلم عن جلالة الملك محمد السادس، وآخر عن تاريخ نادي الرجاء، ورابع يعرض لتاريخ نادي الوداد، ثم فيلم عن تاريخ الديربي الطويل، وفيلمان عن جماهير كل من الناديين، بالإضافة إلى فيلم عن مدينة الدار البيضاء التي تضم الفريقين، وفيلم عن أحد أشهر نجوم الرجاء التاريخيين، الهداف صلاح الدين بصير الذي صال وجال في ملاعب العالم، وفيلم آخر عن النجم الكبير والحارس العملاق بادو الزاكي الذي سطر صفحات الإبداع، بدءاً من الوداد ومروراً بمنتخب المغرب مع مسيرة احترافية مميزة.. وتم إعداد لقاء خاص مع رئيس نادي الرجاء جواد الزيات، ولقاء خاص مع رئيس نادي الوداد سعيد الناصيري، مع لقاء خاص أيضاً مع مدرب الوداد زوران مانيولوفتش، ومقابلة أخرى مع مدرب الرجاء باتريس كارتيرون.
واستعدت القناة ببرنامج يومي يستضيف أبرز نجوم الفريقين السابقين، حيث يسلط الضوء على حضارة المغرب وإرثها التاريخي وتفوقها الكروي، وعلى قوة الفريقين وأهمية الديربي، وخصوصية المواجهة بينهما، مع عرض سلسلة من التقارير الميدانية الخاصة. أما يوم المباراة، فأعدت له القناة العدة، عبر تغطية خاصة، حيث سيكون هناك استوديو تحليلي من قلب ملعب محمد الخامس، قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباراة، مع فريق كبير من مراسلي القناة سيتم توزيعهم على جنبات الملعب، لرصد نبض الجماهير وأجواء اللقاء وردود الفعل من المسؤولين واللاعبين وكل ما يدور قبل وبعد المباراة. أما المباراة، فيتم نقلها وفق أحدث التقنيات وبأعلى المعايير العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©