الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حصة بوحميد: قيادتنا أعلت الروح الوطنية

حصة بوحميد: قيادتنا أعلت الروح الوطنية
29 أكتوبر 2019 02:06

أبوظبي (وام)

شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، مجندات الخدمة الوطنية «الدفعة الثامنة» في لقاء وطني تنموي مجتمعي.
هدف اللقاء إلى التعرف من كثب على الحياة العسكرية بمركز تدريب مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، وما تضيفه لهن من قوة تحمل وصبر وانضباط وترسيخ لقيم الولاء والانتماء والتضحية، علاوة على الإلمام بالمبادئ والمهارات العسكرية الأساسية، والتحلي بروح المسؤولية الوطنية والتنموية تجاه الوطن والمواطن، ما سيسهم حتماً في تشكل شخصيات وطنية منجزة وواثقة ومستعدة لبذل المزيد من أجل الوطن والقيادة الرشيدة.
ووجهت معاليها تحية فخر واعتزاز لبناتنا الشامخات بزي العسكرية، وكل التقدير لقيادتنا الرشيدة التي أعلت فيهن هذه الروح الوطنية، مشيرة إلى قيمة القرار الوطني الذي اتخذته مجندات الخدمة الوطنية، من خريجات الثانوية والجامعات والموظفات، اللواتي لبين نداء الوطن، رداً لجزء من مكارم الوطن وعطاء قيادته الرشيدة.
وكانت معالي حصة بنت عيسى بو حميد، استهلت زيارتها بجولة في مركز تدريب مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، استمعت خلالها إلى إيجاز قدمته قائد المدرسة، على مراحل تدريب المجندات، وما يتلقينه من تأهيل، وما يكتسبنه من مهارات ميدانية ومحاضرات نظرية في مجالات مختلفة، منها العسكرية والقيادية، وغيرها.
وقدمت معاليها محاضرة لمجندات الخدمة الوطنية، ارتكزت في محاورها إلى تغريدة «علمتني الحياة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وخاطبت معاليها مجندات الخدمة الوطنية: «أنتن مرآة وطن الريادة والسعادة، بما تتحلين به من روح العطاء والإرادة.. تقفن اليوم أكثر ثقة واقتداراً على تحمل المسؤولية تجاه أنفسكن، وتجاه المجتمع، وأكثر وعياً بواجباتكن الوطنية تجاه الإمارات عموماً. وإنه لشرف كبير لكن ولنا أيضاً، أن تخضن هذه التجربة الوطنية الفريدة، من باب الوفاء للوطن والولاء للقيادة، من أجل تحمل المسؤولية والشراكة الوطنية، جنباً إلى جانب الرجل، في الدفاع عن سيادة الوطن وكرامته ومكتسباته الوطنية بكل ثقة واقتدار».
وتطرقت معاليها إلى جهود وزارة تنمية المجتمع في خدمة أبناء الوطن تحت شعار «نعمل معاً.. من أجل تمكين مجتمع واعد» شارحة للمجندات، الفئات التي تعمل معها والخدمات التي تقدمها الوزارة، مشيرة إلى ما توفره القيادة الرشيدة في الدولة للمرأة من تقدير وتفضيل واهتمام، عبر جملة من البرامج والخدمات التي تقوم عليها وزارة تنمية المجتمع.
وأوضحت أن وزارة تنمية المجتمع تختص بفئات مجتمعية مختلفة، تقدم لها الرعاية والتنمية وفق أسس تنموية مبتكرة ومتجددة، وتحدثت معاليها عن مبادرة «نحن أهلكم» التي تحفز بها العلاقات الأسرية والمجتمعية، لإظهار مزيد من العناية والاهتمام بكبار المواطنين، وعن برنامج الصنعة للأسر المنتجة الذي يستوعب أكثر من 2700 أسرة إماراتية منتجة، ترعاها وزارة تنمية المجتمع، 40% من هذه الأسر تقع ضمن فئة الشباب، ونحو 95% من إجمالي المسجلين في «الصنعة» للأسر المنتجة، هن فتيات وسيدات يدرن مشاريعهن المتناهية الصغر والمنزلية بكفاءة واقتدار، ويحققن أرباحاً محفزة لهن للمواصلة في عالم التجارة والأعمال والاستثمار.
وتطرقت إلى السياسة الوطنية للأسرة وما تتضمنه من أفكار ومبادرات حيوية، حيث تركز على 6 محاور هي: الزواج، والعلاقات الأسرية، والتوازن في الأدوار، ورعاية الأطفال، وحماية الأسرة، وإطار العمل إلى جانب خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية التي تحقق كل يوم إنجازات ونتائج مبشرة على صعيد استعادة الثقة الأسرية وتحقيق اللحمة المجتمعية.
كما تطرقت إلى برنامج «إعداد» ومنح الزواج في إطار الدعم الذي تقدمه الوزارة للشباب المقبلين على الزواج، وإلى الأعراس الجماعية التي تنفذها الوزارة سنوياً.
وتوقفت معاليها عند قصة ملهمة لشاب من أصحاب الهمم، جاء إلى إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، قاصداً التدريب والتأهيل، بعد أن سجل في منصة توظيف أصحاب الهمم التي تشرف عليها الوزارة وتأهل للعمل في غضون 8 أشهر تقريباً، وأصبح موظفاً في برنامج الشيخ زايد للإسكان، وعن طريق منصة توظيف أصحاب الهمم تم التوفيق بينه وبين موظفة أخرى من أصحاب الهمم وتم عقد القران، وبمساعدة مسؤولة خدمات أصحاب الهمم ببرنامج الشيخ زايد للإسكان، حصل على منحة مسكن، ثم ساعدته إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في تجهيزه وبحكم أن شريكة حياته من حملة الماجستير، فقد تحفز لاستكمال دراسته الجامعية، بعد أن يتم حفل زفافه المنتظر ضمن العرس الجماعي مطلع العام المقبل. وقالت معاليها: «هذا الشاب جاء يبحث عن عمل، فوجد الوظيفة والبيت والزوجة وحفل الزواج والدراسة أيضاً.. قصته الملهمة تلك، هي واحدة من عشرات القصص الجميلة التي نعيشها في الوزارة بشكل مستدام».
وتقدمت معاليها بالشكر والتقدير إلى القائمين على مركز تدريب مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، وإلى أولياء أمور الطالبات الذين أثمرت تربيتهم هذه القيم الوطنية السامية في نفوس بناتهم.. واختتمت معاليها حديثها إلى مجندات الخدمة الوطنية بالقول: «بأمثالكن نفخر ونكبر ونرتقي إلى الأعالي.. وفقكن الله لخدمة وطننا الغالي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©