الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

23 مشروعاً لتعزيز السعادة بدبي

23 مشروعاً لتعزيز السعادة بدبي
29 أكتوبر 2019 02:06

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دبي الذكية» مخرجات برنامج «تصميم المدن» الذي نظمته وأدارته لأبطال السعادة خلال نوفمبر من العام الماضي في الدنمارك، وشارك فيه 30 من أبطال السعادة، مثلوا أكثر من 25 جهة حكومية وشبه حكومية في إمارة دبي
وأسفر البرنامج عن إنجاز أكثر من 20 مشروعاً فردياً على مستوى المؤسسات، بالإضافة إلى 3 مشاريع جماعية على مستوى الإمارة لتعزيز سعادة وجودة حياة الناس في دبي.
وتمكن أبطال السعادة عبر البرنامج التدريبي، من العمل على مشاريع وخدمات متميزة تواكب احتياجات سكان وزوار دبي، من خلال توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة وتصميمها لتتناسب مع احتياجات الجميع، وتعزز ريادة دبي العالمية بمجال السعادة.
وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام «دبي الذكية»، أهمية محور التعليم ضمن «أجندة السعادة» التي تعمل دبي الذكية على تطبيقها، لترسيخ سعادة الأفراد بالإمارة ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في جعل دبي المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض.
وقالت: «لمسنا نتائج إيجابية جداً للبرامج التدريبية التي نظمناها لأبطال السعادة في كل من الدنمارك لعام 2018 ومعهد ديزني بفلوريدا لعام 2017 والتي مكنتهم من التعرف على أفضل الممارسات والخدمات لتطوير وتحسين التجارب في المدينة، وساهمت في تطوير قدراتهم على تحليل احتياجات الناس بأسس علمية مدروسة، وبالتالي تصميم منتجات متطورة ترتقي بنسبة سعادة سكان وزوار دبي، وتقدم لهم تجارب استثنائية». وتضمنت مخرجات البرنامج 3 مشاريع جماعية، تم العمل عليها من قبل 3 مجموعات مثلت جهات عدة، وارتكزت محاورها على تعزيز تجربة الناس في دبي، وإيجاد حلول سريعة وبسيطة لتلك التجارب.
وحمل المشروع الأول اسم «ممر السعادة» في مطار دبي - مبنى 3، لتحسين تجربة المسافرين، وجاء الثاني تحت مسمى «فن تقديم الخدمات لرحلة المتعامل»، بإشراك المتعاملين في إعادة تصميم خريطة رحلة المتعامل، فيما تطرق المشروع الجماعي الثالث لتعزيز تجربة معارض التوظيف، وضمان استفادة الدوائر من المعرض وملء الشواغر بأفضل الكفاءات المتوافرة في سوق العمل.
وتم منح أبطال السعادة المشاركين في البرنامج، شهادات اعتماد من «مركز التصميم الدنماركي»، و«معهد كوبنهاجن للتصميم التفاعلي»، كممارسي أساليب سعادة السكان، وذلك على ضوء إنجازهم لجميع متطلبات البرنامج التدريبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©