الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صالح الشرقي يطلع على خطة تفعيل الهوية الرقمية الموحدة

صالح الشرقي يطلع على خطة تفعيل الهوية الرقمية الموحدة
30 أكتوبر 2019 00:23

الفجيرة (وام)

اطلع الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، خلال استقباله فريق عمل الهوية الرقمية من حكومة الفجيرة الإلكترونية، أمس، في مكتبه، على خطة تفعيل وتوسيع نطاق استخدام الهوية الرقمية في الإمارة.
وأكد الشيخ صالح الشرقي، أن تفعيل استخدام الهوية الرقمية يدعم استراتيجية التحول الرقمي للدولة، وتحقيقها الريادة وأعلى المعايير العالمية للخدمات لمختلف شرائح المتعاملين، مشيراً إلى ضرورة تسجيل جميع موظفي الجهات الحكومية والخاصة في الهوية الرقمية بإمارة الفجيرة، لتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية المحلية والاتحادية عن طريق التطبيق.
وسجل الشيخ صالح بن محمد الشرقي، بياناته بالهوية الرقمية، والتي تعد أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية ومزودي الخدمات الآخرين.
وتقدم الهوية الرقمية حلولاً سهلة للدخول إلى الخدمات، عبر الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى إعادة كتابة كلمة السر أو اسم المستخدم مرة أخرى، فضلاً عن إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً، والتحقق من صحتها دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©