الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مواصفات» تعزز دخول المنتجات الإماراتية إلى أسواق 80 دولة

«مواصفات» تعزز دخول المنتجات الإماراتية إلى أسواق 80 دولة
30 أكتوبر 2019 00:23

أبوظبي (وام)

عززت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، تنافسية ونفاذ المنتجات الإماراتية إلى أسواق نحو 80 دولة حول العالم، وذلك من خلال دعمها المصانع وخطوط الإنتاج المحلية، بمجموعة من العلامات والشارات الوطنية، ومن أبرزها علامات «مواصفات» التي تحوز على ثقة مستهلكي هذه الدول في المنتجات الحاصلة عليها. وتمنح الهيئة مجموعة من العلامات والشارات، مثل علامة الجودة الإماراتية، والعلامة الوطنية للحلال «حلال»، وعلامة المطابقة الإماراتية ECAS، وعلامة «عضوي» للمنتجات العضوية، وعلامة المنتجات البلاستيكية «قابل للتحلل» وجميعها تخدم ترويج المنتجات الإماراتية داخلياً وخارجياً، بما ينسجم مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021.
وأكد عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أن الهيئة تعمل ضمن المنظومة الحكومية لتسهل عمل القطاعات الاقتصادية والصناعية والإنتاجية، بما يدعم الاقتصاد الوطني.
وقال: «إن الهيئة أصدرت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 13 ألفاً و574 شهادة مطابقة لمنتجات حسب متطلبات الصحة والسلامة، تغطي 176 ألفاً و314 منتجاً حسب متطلبات الصحة والسلامة»، كما منحت 103 علامات حلال وتسجيل جهات منح شهادات الحلال، واعتمدت 952 منتجاً عضوياً تتبع 33 مزرعة جديدة تم تسجيلها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©