السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«ملتقى النشر».. مقترحات للارتقاء بمنظومة التعليم

«ملتقى النشر».. مقترحات للارتقاء بمنظومة التعليم
30 أكتوبر 2019 02:13

الشارقة (الاتحاد)

شهد اليوم الثاني والأخير من ملتقى النشر التعليمي الذي انطلق أول من أمس في مقر مدينة الشارقة للنشر بتنظيم من جمعية الناشرين الإماراتيين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الدولي للناشرين، جلسات ضمت 4 مجموعات مختلفة من ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وناشرين تعليميين ومعلمين وأعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين، بحيث ناقشت هذه الجلسات تطوير خريطة طريق خمسية، تهدف إلى تفعيل آليات التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين والناشرين من أجل الارتقاء بالنشر التعليمي، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.
وشارك في إدارة المجموعات المختلفة كلّ من عبدالله الكعبي، عضو مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، وشريفة موسى، مديرة إدارة المصادر التعليمية والحلول التعليمية، وزارة التربية والتعليم، وعلي الشعالي، مؤسس دار الهدهد للنشر، وعنود أحمد العبيدلي، رئيس التربية الأخلاقية في وزارة التربية والتعليم، ووجه الجلسات ريتشارد كراب، خبير تطوير قطاع النشر التعليمي وسياسة المناهج المدرسية الدولية.
وأكد علي بن حاتم، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، أن الأفكار والرؤى التي طرحها الخبراء والمختصون ومسؤولو التعليم والنشر خلال فعاليات الملتقى، تشكل مسودة قيمة لخطة العمل المشترك التي تتطلع الجمعية إلى تنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومختلف الجهات المعنية بتطوير النشر التعليمي.
من جانبه، ثمّن راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، جهود المشاركين في الملتقى في الخروج بمقترحات وحلول تساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم، وأكد أن المقترحات التي انبثقت من الملتقى سترفع إلى وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولي للناشرين من أجل دراستها وبحث سبل تطبيقها، بما يساهم في تكريس الشراكة بين مختلف الجهات.
واستعرض اليوم الأول من الملتقى عدداً من التجارب العالمية ضمن أربع جلسات نقاشية، حيث ناقشت الأولى «أفضل الممارسات الدولية، وتعاون الحكومات والناشرين والمعلمين في عملية النشر التعليمي»، وبحثت الثانية في «النشر التعليمي في أنظمة التعليم عالية الأداء»، وتطرقت الثالثة إلى «التعليم الابتكاري: التحديات والفرص المتاحة للناشرين التعليميين للإسهام في تعزيز مسيرة التنمية في دولة الإمارات»، فيما ناقشت الجلسة الرابعة وجهة نظر المعلمين حول الوسائل التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©