الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محمد بن راشد للفضاء» يتسلم راية تنظيم «المؤتمر الدولي للفضاء 71»

«محمد بن راشد للفضاء» يتسلم راية تنظيم «المؤتمر الدولي للفضاء 71»
30 أكتوبر 2019 02:13

واشنطن (الاتحاد)

في ختام فعاليات الدورة الـ70 من المؤتمر الدولي للفضاء والذي استضافته العاصمة الأميركية واشنطن من 21 حتى 25 أكتوبر الجاري، تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، يوسف حمد الشيباني، راية تنظيم فعاليات الدورة 71 من المؤتمر في دبي 2020.
ووقّع كل من يوسف الشيباني، والرئيسة الجديدة للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF)، باسكال إيهرينفرويد، عقد الاستضافة، بحضور وفد من الدولة ووفود إعلامية.
وتسلم الشيباني، راية الاعتماد من الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، ومن المعهد الأميركي للملاحة الجوية والفضائية، الجهة المستضيفة للمؤتمر هذا العام.
وبهذه المناسبة، قال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء: «فخور بالمشاركة التي قدمها فريق المركز، في هذا المؤتمر العالمي والمرموق، من أوراق أكاديمية بحثية، سلطت الضوء على أحدث ما توصلنا إليه في قطاع الفضاء الوطني وتطبيقاته، كما عكست الإمكانات التي يتمتع به فريق الباحثين لدينا في مجال الفضاء».
وقال الشيباني: لدينا العديد من المبادرات والبرامج في قطاع الفضاء التي توثّق الدور الإيجابي للإمارات في هذا المجال، وتؤهلها لتكون الدولة المستضيفة لهذا الحدث العالمي. نحن على ثقة أن انعقاد المؤتمر، لأول مرة في المنطقة العربية، سيكون دافعاً إيجابياً للعديد من الدول التي تسعى لدخول قطاع الفضاء.
وشارك وفد رفيع المستوى من مركز محمد بن راشد للفضاء، في فعاليات الدورة الـ70 من المؤتمر الدولي للفضاء، والذي استضافته العاصمة الأميركية واشنطن، تحت عنوان «الفضاء: قوة الماضي.. وعد المستقبل»، وقدم فريق المركز، عرضاً لمراحل تخطيط وتنفيذ مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وتصميم «مسبار الأمل»، إضافة إلى نتائج القياس والتحقق الأولية من صور «خليفة سات»، كما قدم شرحاً عن ميكانيكية عمل «خليفة سات» أول قمر اصطناعي إماراتي 100%.

عضوية عالمية
وعلى هامش المؤتمر، انتخب المهندس سالم حميد المري، عضواً رسمياً، في فريق العلوم الهندسية بـ«الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية»، وذلك للمرة الثانية، حيث تم انتخابه عضواً للمرة الأولى في 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©