الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اتفاقية تعاون لتطوير العمل الإحصائي في الشارقة

اتفاقية تعاون لتطوير العمل الإحصائي في الشارقة
30 أكتوبر 2019 02:12

الشارقة(الاتحاد)

وقعت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما، بهدف تبادل وتنظيم وتطوير العمل الإحصائي المشترك للجانبين، ودراسة وتحليل الوضع السكاني للإمارة لإدماج الأبعاد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية، بما يدعم دورهما في نشر الوعي بين سكان الإمارة.
ووقع الاتفاقية كل من الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، واللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة.
ويسعى الجانبان، بموجب الاتفاقية، إلى تبادل الدعم والمعلومات والمشورة في المجال الإحصائي المشترك الخاص بالبيانات والإحصاءات الدقيقة والموثوقة الخاصة بإمارة الشارقة من الناحية الديموغرافية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تتضمن الاتفاقية، الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين، فيما يتعلق بإجراء البحوث والدراسات الأمنية من جانب إدارة مركز بحوث الشرطة والبيانات والإحصاءات المتعلقة بالتوزيع السكاني للقاطنين في إمارة الشارقة، وخصائصهم الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والمكانية من جانب دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية.
وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، أن اتفاقية التعاون مع قيادة شرطة الشارقة، تسهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين الجانبين لتحقيق الشراكة المؤسسية بأفضل صورها، بما يخدم مسيرة التنمية المجتمعية للإمارة من خلال التحديث المستمر لبيانات المجتمع التي تعكس متغيراته ومتطلبات أفراده في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والصحية.
بدوره، رحب اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة بتوقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص شرطة الشارقة على تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي مع الدائرة في مجال العمل الإحصائي لدعم التنمية المستدامة بالإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©