الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

وزارة تنمية المجتمع تطلق مجموعة «قراءات في حقوقي»

وزارة تنمية المجتمع تطلق مجموعة «قراءات في حقوقي»
31 أكتوبر 2019 02:18

دبي (الاتحاد)

شهدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع إطلاق الوزارة المجموعة القصصية الجديدة «قراءات في حقوقي»، في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يُقام في مركز إكسبو الشارقة من 30 أكتوبر لغاية 9 نوفمبر 2019.
وتتألف المجموعة الجديدة، بنسخها الإلكترونية والورقية، من 3 قصص معبرة ومؤثرة تعزز التنشئة السوية وترفع مستوى الثقة بالنفس لدى الأطفال، حيث جرى إطلاقها بالتعاون مع دار الهدهد للنشر والتوزيع، بحضور واسع من زوار المعرض وأولياء الأمور والتربويين والاختصاصيين.
وأكدت إيمان حارب مدير إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، أن القصص الجديدة الثلاث تتمحور حول التنمر والإدمان الإلكتروني والتعايش مع حالات الطلاق، مشيرة إلى أن الهدف العام للقصص هو توعية الأطفال بالقانون الاتحادي لحقوق الطفل «وديمة»، بما يتناسب وطبيعة نموهم والمراحل العمرية التي يمرون بها. ولفتت حارب إلى حرص وزارة تنمية المجتمع على استثمار المناسبات والفعاليات الجماهيرية المهمة التي تستقطب حضوراً كثيفاً من الأطفال وأولياء الأمور وأصحاب الاختصاص للمشاركة فيها بفاعلية، ما يتيح وصولاً أسهل للشرائح المستهدفة من مبادرات التوعية والتثقيف وتوجيه النشء نحو سلوكيات فُضلى تعزز ثقتهم بأنفسهم، وفي هذا الإطار يأتي إطلاق المجموعة القصصية «قراءات في حقوقي» والتي حازت على تفاعل لافت من زوار معرض الشارقة للكتاب.
وأفادت بأن هذه المجموعة من القصص تأتي في إطار خطة الوزارة نحو إطلاق سلسلة قصصية متكاملة تستهدف الأطفال في كافة المراحل العمرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©