الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اللوفر أبوظبي».. عروض حية عبر الأزمان

«اللوفر أبوظبي».. عروض حية عبر الأزمان
7 نوفمبر 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

بالتزامن مع معرضه الجديد «10 آلاف عام من الرفاهية»، يقدم برنامج متحف اللوفر أبوظبي الثقافي، مجموعة من العروض الحيّة لفنانين عدة في مجالات الرقص والموسيقى والغناء بين 6 و9 نوفمبر الجاري، حيث يشاهد الزوار عروضاً فنية أمام القطع المعروضة في المتحف، في مشهد يأخذهم في رحلة عبر مختلف الأزمان والحضارات.
وسيحلق فرسان الإمارات، فريق الإمارات الوطني للاستعراض الجوي، فوق المتحف يوم 9 نوفمبر الجاري، ليحظى الزوار بمشاهدة هذا العرض الجوي الشيق، وقضاء يوم ممتع.
وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: «إلى جانب العرض الجوي، سيتفاجأ الزوار بعروض حيّة من مختلف المجالات الفنّية، فيما يجولون أرجاء المتحف لاكتشاف القطع الفنّية والأثرية المعروضة، ويتأملون هندسته المعمارية الساحرة».
ويتمكن زوار المتحف من زيارة معرض «10 آلاف عام من الرفاهية»، وهو الأول من نوعه الذي يوثق تاريخ الرفاهية في العالم، ويستمر حتى 18 فبراير 2020، مسلطاً الضوء على مفهوم الرفاهية منذ العصور القديمة وحتى اليوم، وذلك في مجال الموضة والمجوهرات والفنون البصرية والأثاث والتصميم من خلال عرض قطع استثنائية تمثل كبرى العلامات التجارية العالمية.
ويضم المعرض 350 قطعة منها أقدم لؤلؤة في العالم، وكنز بوسكوريالي، وهو من أكبر مجموعات الآنية الفضيّة المحفوظة من العصر الروماني، فضلاً عن جواهر وفساتين من دور تصميم عالمية.
يأتي معرض «10 آلاف عام من الرفاهية» في إطار موسم اللوفر أبوظبي 2019-2020 تحت عنوان «مجتمعات متغيّرة»، وهو من تنظيم متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الفنون الزخرفية في باريس ووكالة متاحف فرنسا، ومن تنسيق أوليفييه غابيه، مدير متحف الفنون الزخرفية في باريس. كما يشمل البرنامج عروض الأفلام والموسيقى والاستعراضات الغنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©