الاتحاد

ملحق دنيا

مسلسلات عربية على المنصات الإلكترونية

آسر ياسين

آسر ياسين

محمد قناوي (القاهرة)

فرضت المنصات الرقمية نفسها بين وسائل عرض الدراما، ودخل المنتجون عالم المنصات الإلكترونية وبدؤوا إنتاج أعمال خصيصا لها حيث يجري حاليا تصوير 7 مسلسلات، وأول الأعمال مسلسل للنجمين منة شلبي وآسر ياسين بعنوان «في كل أسبوع يوم جمعة» عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج محمد شاكر خضير، ويعرض على منصة «نيتفلكس»، وتدور الأحداث في 10 حلقات لدرامى اجتماعية عن جروب افتراضي يتابع الجرائم الغامضة.
وقال الفنان خالد الصاوي إن مسلسله الجديد «دماء على أبواب الموساد» سيعرض عبر منصة Tentime، ويتم توزيعه على بعض القنوات الفضائية وهو من ملفات العمليات التي استهدفت واغتالت عدداً من العلماء، والعمل تأليف وإنتاج يوسف حسن يوسف.
ومسلسل «ما وراء الطبيعة» بطولة هبة مجدي وأحمد أمين، تأليف أحمد خالد توفيق وإخراج عمرو سلامة، يقدم في 6 حلقات على منصة «نيتفلكس» وتعتمد الأحداث على الإثارة والرعب.
وقالت هبة: أصبح للمنصات الرقمية تأثير كبير على الفنانين فهي تقرب المسافات مع الجمهور، ويعتمد عليها الشباب، والفنانون متحمسون لها رغم أن العائد المادي ليس كبيراً.
ويخوض الفنان أحمد العوضي تجربة البطولة التليفزيونية الأولى من خلال مسلسل «شديد الخطورة»، وقال إنه سيتم عرضه على منصة watch it، وهو من إخراج حسام علي ويشاركه بطولته ريم مصطفى.
ويعد المسلسل الأول من نوعه إذ يتم تقديمه في 7 حلقات وعبر أكثر من موسم للعرض بشكل حصري، وينتمي لأعمال الأكشن، ويتناول قضايا مهمة، أبرزها شائعات «السوشيال ميديا»، ومدى خطورتها. ويلعب أحمد حاتم ويسرا اللوزي بطولة مسلسل «اطمني» تأليف أحمد صبحي، وإخراج أحمد يسري ويتكون من 60 حلقة، ويعرض على منصة «viu».
وقال الفنان بيومي فؤاد إنه سعيد بخوض التجربة، لأنها تخاطب الشباب عبر الوسائل الحديثة، وقد انتهى من تصوير مسلسله «حشمت في البيت الأبيض» المقرر عرضه على منصة «نتفليكس»، بالتوازي مع منصة جديدة سيتم إطلاقها خلال المرحلة المقبلة.
والعمل فكرة محمد الشواف، وإخراج مصطفى فكري، ويدور حول رجل من أصول مصرية يقرر الترشح في الانتخابات، وتتطور الأحداث في إطار كوميدي.
أما صناع مسلسل «الآنسة فرح» بطولة رانيا يوسف وإخراج أحمد الجندي فقرروا عرضه على إحدى منصات «osn» وتم الانتهاء من تصويره ويعرض على 4 أجزاء، كل جزء 22 حلقة، على غرار النسخة الأميركية المأخوذ منها العمل، وهو مسلسل Jane the virgin.

اقرأ أيضا

4 ملايين شخص ضحايا تلوث الهواء سنوياً