الاتحاد

منوعات

المجمّع الثقافي.. سردية المسرح وعبقرية الألوان

من مسرحية «تلايا الليل» (من المصدر)

من مسرحية «تلايا الليل» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل المجمّع الثقافي، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تقديم برامج ثقافية ومجتمعية متنوعة خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك عرض مسرحي، وحوار فني، وورش عمل فنية وأخرى تعليمية للأطفال.
ويشهد المجمّع الثقافي حواراً فنياً يجمع بين الفنانة الرائدة نجّاة مكّي والقيمتين الفنيتين للمعرض الفردي «نجاة مكّي: إضاءات»، المقام حالياً حتى 19 ديسمبر المقبل، ضمن رحلة تستكشف المعرض ومقتنياته، حيث يقدم نظرة شاملة على مسيرة مكّي الناجحة وممارساتها الفنية، إضافة إلى ورش عمل ودورات تدريبية، بما فيها «فن الراتنج».
ومن تقديم مسرح رأس الخيمة الوطني، يتم عرض مسرحية «تلايا الليل»، يوم 12 نوفمبر الجاري، والتي تستعرض عدة أفكار وقضايا مهمة، تأتي على رأسها سلطة الأب على الأبناء. كما تتناول القضايا الناجمة عن التكنولوجيا وتأثيرها على الشباب وحياتهم، وازدواجية الحداثة في مواجهة الكلاسيكية، وغير ذلك من السياقات المجتمعية المختلفة والمشاكل التي يواجهها الشباب في الوطن العربي، وهي من تأليف وإخراج مرعي الحليان، وبطولة خالد البناي، دلال الياسر، وأشواق البلوشي، وغيرهم.
كما يواصل المجمّع الثقافي تقديم سلسلة أسبوعية من ورش العمل في «المرسم الحر»، بما في ذلك التصوير والرسم بالألوان الزيتية والمائية، والنحت والأعمال الخزفية والفخارية وتصميم الأزياء وصياغة المجوهرات.
في حين تنظم «مكتبة أبوظبي للأطفال» برنامجاً ثقافياً فعّالاً طوال العام يستهدف الأطفال وعائلاتهم، ويُعد مصدرا لإبداعات الكتابة ورواية القصص وصناعة الأفلام بهدف دعم الشباب في اكتساب المهارات، وإتقان أدوات العرض والاتصال.

اقرأ أيضا

«نيويورك أبوظبي» تطلق «ديفيد ويب لزمالة المتاحف»