الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يعرقل «الزعيم» بـ «العشرة»!

 صراع على الكرة بين خالد الظنحاني وشيوتاني (تصوير مصطفى رضا)

صراع على الكرة بين خالد الظنحاني وشيوتاني (تصوير مصطفى رضا)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

رفض بني ياس الاستسلام لـ «النقص العددي»، وخرج بـ «نقطة» التعادل أمام ضيفه العين، بعد مباراة حفلت بالإثارة والندية، ليحافظ «السماوي» بالتالي على سجله خالياً من الخسارة بملعبه خلال الموسم الحالي، ويبلغ النقطة السابعة، في حين رفع «الزعيم» رصيده إلى 14 نقطة، مهدراً نقطتين غاليتين في سباق القمة، بعد فشله في فك الطلاسم الدفاعية لصاحب الأرض، الذي لعب بعشرة لاعبين لمدة 35 دقيقة، بدا فيها وكأنه «مكتمل العدد».
وعانى بني ياس من النقص العددي، عقب طرد جواو فيكتور في الدقيقة 55، ليصبح بالتالي أكثر فرق الدوري نيلاً للبطاقات الحمراء، وبلغت 4 مرات إلى الآن، والبطاقات الثلاث السابقة من نصيب فواز عوانه «مرتين»، وسهيل النوبي، ويحسب لبني ياس، أنه نجح في الحفاظ على مستواه ومحاولاته طوال الـ 90 دقيقة، وظل «البنفسج» رغم هجماته حذراً من قدرات لاعبي بني ياس، حتى في أصعب الظروف، لأن لاعبي «السماوي» أصروا على إزعاج دفاع الضيوف، بهجمات مرتدة تميزت بالخطورة في أغلبها.
ويعد التعادل السلبي هو الثاني على التوالي للعين، بعد الجولة الماضية أمام الجزيرة، في حين تعتبر المباراة الثانية التي يفشل فيها بني ياس في التسجيل، بعد لقاء شباب الأهلي بالجولة الرابعة، وخسره بهدفين.
وشهدت المباراة، الحضور الجماهيري الأعلى على ملعب بني ياس، منذ مطلع الموسم الحالي، بعدما تابعها 3667 مشجعاً من أنصار الفريقين، مما أضفى عليها المزيد من الإثارة.
يذكر أن إيفان ليكو، مدرب العين، تابع المباراة من المدرجات، بسبب نيله البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، كما تابعها الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب «الأبيض».

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً