الاتحاد

الاقتصادي

النفط يتراجع وواردات الصين تبلغ مستوى قياسياً

النفط يتراجع وواردات الصين تبلغ مستوى قياسياً

النفط يتراجع وواردات الصين تبلغ مستوى قياسياً

طوكيو (رويترز)

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام أمس، في ظل استمرار الضبابية بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى اتفاق طال أمد انتظاره لإنهاء نزاعهما التجاري المرير، بجانب ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0739 بتوقيت جرينتش، انخفض خام القياس العالمي برنت 44 سنتاً أي ما يعادل 0.7% إلى 61.85 دولار للبرميل، بعد أن زاد 0.9% في الجلسة السابقة. ويتجه برنت صوب الارتفاع 0.4% في الأسبوع.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50 سنتاً أي ما يعادل 0.9% إلى 56.65 دولار للبرميل. وزاد العقد القياسي 1.4% أمس الأول ويتجه للصعود 0.8% في الأسبوع. وقال ستيفن إينس الخبير المعني بسوق آسيا والمحيط الهادي لدى أكسيتريدر «النفط في وضع التقاط الأنفاس مع ترقب المتعاملين لمزيد من التفاصيل بشأن المحادثات التجارية». وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي في الوقت الذي خفضت فيه المصافي الإنتاج وتراجعت الصادرات.
وأظهرت بيانات الجمارك أمس، أن واردات الصين من النفط الخام صعدت في أكتوبر 11.5% مقارنة مع مستواها قبل عام لتبلغ مستوى قياسيا مرتفعا.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج