الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

معرض "ايريس" يستعرض فرص الاستثمار العقاري في الإمارات

معرض "ايريس" يستعرض فرص الاستثمار العقاري في الإمارات
28 سبتمبر 2018 00:29

سيد الحجار (أبوظبي)

تناقش الدورة العاشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (ايريس 2018)، التي تنطلق بأبوظبي مطلع نوفمبر المقبل، فرص الاستثمار العقاري بالإمارات، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
وقال أنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض، المنظمة للحدث، خلال مؤتمر صحفي أمس الأول، إنه من المتوقع مشاركة أكثر من 125 شركة عقارية محلية وعالمية، بدورة العام لحالي، لافتاً إلى تنوع الشركات المشاركة في الحدث من شركات تطوير وتسويق وإدارة واستشارات عقارية، فيما يتوقع حضور أكثر من 12 ألف زائر.
ولفت جورج إلى مشاركة مكتب أبوظبي للاستثمار في فعاليات (المؤتمر الدولي للاستثمار العقاري، المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري)، الذي يعقد على هامش المعرض، حيث سيقوم المكتب بالكشف عن فرص الاستثمار العقاري بأبوظبي، واستعراض التسهيلات المقدمة للمستثمرين بالقطاع، لاسيما بعد صدور قوانين الإقامة الجديدة.
وأكد جورج أن السوق العقاري بأبوظبي يتميز بالقوة والمرونة، موضحا ًأن الفترة الأخيرة شهدت تصحيحاً للأسعار، ما يشجع كثيراً من العملاء على شراء العقارات حاليا، لاسيما في ظل حرص كافة الشركات العقارية على تقديم تخفيضات وتسهيلات متنوعة للمشترين. وأوضح أن المعرض يعد منصة بيع فورية، ويتميز باستقطاب كبار المطورين العقاريين المحليين والأجانب، والوكلاء من مختلف أنحاء العالم.
ويسلط المعرض الضوء على الإصلاحات الاقتصادية المواتية للمستثمر، والفرص الاستثمارية المتزايدة في الإمارات، وأكدت كل من شركة «أبوظبي للتمويل»، ومكتب «أبوظبي للاستثمار» على إتاحة الفرصة أمام مطوري العقارات والوكلاء للاستفادة من الفرص التي ستحققها هذه الإصلاحات.
ويعمل مكتب أبوظبي للاستثمار، وهو هيئة حكومية، بربط هيئات القطاع الخاص والعام، مثل «آيريس» في إمارة أبوظبي بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وبناء ثقة ووعي المستثمرين للحصول على نتائج ملموسة في تحقيق الاستثمار.
ومن جانبه، قال كريس تايلور الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي للتمويل»: سعداء بدعم المعرض الدولي للعقارات والاستثمار «آيريس» في دورته العاشرة، والذي يضم نخبة من المتخصصين في مجال العقارات.
وأضاف: شهدنا خلال العقد الماضي نضجاً عاماً في سوق العقارات الإماراتية، بلغت ذروتها عام 2017 مع تحول في عملية التمويل لمعظم النشاطات العامة من خلال الرهون العقارية عبر عدد من الإمارات، وتعكس الزيادة في معاملات الرهن العقاري في دولة الإمارات، وجود سوق عقارات أكثر استقراراً وتوازناً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©